أهم التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر

نجحت عمليات زراعة الشعر بتقنياتها المختلفة أن تجد حل حقيقي لكافة مشكلات الشعر التي تتمثل في الصلع الوراثي سواء الجزئي أو الكلي أو تساقط الشعر أو الشعر الخفيف الذي تظهر معه فروة الرأس بما يسبب الإحراج للشخص، الأمر الذي جعل أعداد المقبلين على إجرائها تتزايد كل يوم عن الآخر، وقد انتشرت عمليات زراعة الشعر في كافة دول العالم، ولكن ليس بنفس المستوى من الكفاءة والجودة.

ولأن نجاح زراعة الشعر تعتمد على العديد من المعايير الهامة، ويأتي في مقدمتها نوع التقنية المستخدمة ومدى تناسبها مع حالة الشخص، ومدى خبرة ومهارة الطبيب، والتي يجب أن يتفق عليها الطبيب مع الشخص بحسب الحالة، وتتنوع تقنيات زراعة الشعر بما يضمن أن يحصل كل مريض على النتائج التي يتطلع إليها وفقًا لحالته والتكلفة التي يستطيع تحملها، وفيما يخص أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا فإنها تعتبر الأفضل على الإطلاق من بين كافة مراكز زراعة الشعر في المنطقة العربية، ولمزيد من التفاصيل عن عمليات زراعة الشعر في تركيا بإمكانك زيارة الموقع الالكتروني لمشفى فيرا كلينيك.

التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر
دائمًا ما يسعى الأطباء والعلماء لاكتشاف كل ما هو في صالح البشر، ونفس الأمر فيما يخص عمليات زراعة الشعر، حيث أصبح المريض في الوقت الحاضر لا يبحث عن أن يملك شعر كثيف وقوي من خلال عملية زراعة الشعر فقط، بل يبحث على أن تكون عملية زراعة الشعر بدون ألم وبجودة عالية، ومن أهم تقنيات زراعة الشعر:

تقنية الشريحة (FUT) في عملية زراعة الشعر
عمليات زراعة الشعر بتقنية الشريحة تعتبر من أوائل التقنيات التي ظهرت، وهي تعطي نتائج معقولة إلى حدّ ما، ولكنها للأسف لها بعض العيوب مثل أنها تترك ندبة وجرح غائر في فروة الرأس لا يختفي مهما مرت السنين، وتتم من خلال قص شريحة من المنطقة التي تمتاز بشعر جيد وقوي وغالبًا تكون من مؤخرة الرأس أو الجانبين، ويقوم الطبيب بتقطيع هذه الشريحة لقطع صغيرة كل قطعة بقطر 1 ملم تحمل عدد من البصيلات تتراوح ما بين 2 أو 3 بصيلات على الأكثر، ثم يتم فتح القنوات الحاضنة في المنطقة المصابة والتي سيزرع فيها هذه البصيلات على عمق مناسب، ثم يتم تثبيت هذه البصيلات بغرز قوية ومتينة ويتم خياطة طبية لكل من المنطقة المانحة والمستقبلة، ثم يتم تعقيم فروة الرأس ولفها بضمادة طبية، مع وصف بعض المسكنات للمريض.

تقنية الاقتطاف (FUE) في عمليات زراعة الشعر
وهي أكثر تطورًا وقد تم ابتكارها لتصحيح العيوب الموجودة في تقنية الشريحة، وتتم بنفس الخطوات ما عدا أن هذه التقنية لا تشمل أي خياطات، ويتم فيها اختصار الكثير من الوقت في مرحلة فتح القنوات التي سيغرس فيها البصيلات الجديدة ومرحلة الخياطة، وهي تعطي نتائج جيدة جدًا وليس لها أي عيوب.

تقنية السفير في عملية زراعة الشعر
تقنية السفير في زراعة الشعر لا تختلف عن تقنية الاقتطاف العادية إلا في أنها تتم من خلال جهاز مايكروموتور يحمل رؤوس مصنوعة من مادة الياقوت بدلًا من الرؤوس المعدنية، ولكنها تتم بنفس خطوات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، وهذه الرؤوس الحديثة تضمن حماية أنسجة فروة الرأس والبصيلات المؤخوذة من التلف، مما يمنحها فرصة أكبر للنمو بعد الزراعة.

تقنية قلم تشوي في عملية زراعة الشعر
وتسمى التقنية بهذا الاسم نسبة لأداة حديثة ودقيقة جدًا تسمى قلم تشوي ((chi تستخدم في فتح القنوات التي ستحمل البصيلات الجديدة، وهي تعطي نتائج هامة وممتازة، وتوفر الكثير من الوقت على المريض.

تقنية الزاوية شبه المنحرفة في عمليات زراعة الشعر
وهي عبارة عن أسلوب يستخدم في طريقة فتح القنوات التي ستزرع فيها البصيلات الجديدة، بحيث تكون بنسبة ميل 45 درجة وفي اتجاه معين، بحيث يخرج الشعر بميل واتجاه صحيح يمنح المريض المظهر الطبيعي كما تزيد نسبة النجاح بها.

هناك العديد من التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، وكل واحدة منهم تحمل الكثير من المزايا التي تجعلها آمنة وناجحة، ولكن قبل كل شيء ننصح دائمًا بأخذ المشورة من الطبيب المختص لاختيار التقنية التي توافق مع حالة المريض بدرجة أكبر.

يمكنك مراسلتنا عبر البريد الالكتروني
[email protected]

عن admin

إن موقع 123 إسعاف هو موقع طبى معلوماتى ينتمى إلى ما يسمى بالطب الوقائى للأسرة و عن هذا الطب الوقائي للأسرة فهو فرع كامل من فروع علوم الطب الكثيرة ، إلا انه قد تم إهماله في عالمنا العربي بشكل غريب من قبل الجميع سواء وسائل الإعلام العربية أو حتى الأطباء العرب أنفسهم ، أما في الدول الغربية فنرى النقيض تماما ، حيث أعطوه من الاهتمام ما يستحق و يساوى قيمته . مع تحيات موقع اسعاف الطبي www.123esaaf.com
هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.