إشارات تحذيرية يمكنها إنقاذ حياتك

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

هناك بعض العلامات التي تشير إلى الإصابة بأمراض خطيرة وفي هذا الموضوع سوف نعرفك على مؤشرات إن ظهرت لديك يمكنك إنقاذ حياتك بالذهاب السريع للطبيب ليصف لك العلاج المناسب.

1- رائحة نفسك تشبه مزيل طلاء الأظافر، ما الذي قد يعنيه ذلك؟
تظهر رائحة النفس التي تشبه رائحة مزيل طلاء الأظافر عندما يكون جسمك غير قادر على الاستفادة من السكر بطريقة صحيحة ويقوم بحرق الدهون للحصول على الطاقة كبديل، وتعرف المركبات الكيميائية التي تنطلق خلال هذه العملية بالكيتونات، فالكيتون والأسيتون (المركب الرئيسي في مزيل الأظافر) ينتج ما يطلق عليه المادة المنبهة لمرض السكري.

قد تشعر أيضا بمذاق فاكهي داخل فمك ويستمر حتى بعد تنظيف أسنانك، وهذا يشير إلى ما يعرف من الناحية الطبية بالحمض الكيتوني، وقد ينتج عن هذا العرض الإصابة بغيبوبة سكر إذا لم يتم علاجه.

مؤشرات أخرى لمرض السكري:
– الأرق.
– الدوخة.
– الشعور المستمر بالعطش والرغبة في التبول.
– الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

إن شعرت برائحة فمك تشبه الأسيتون أو أي مؤشرات أخرى متعلقة بمرض السكري، فلابد من الذهاب للطبيب وبالطبع لابد من الصوم 8 ساعات قبل زيارة الطبيب حتى يمكنك إجراء تحليل للدم واعلمي أن المستوى الصحي للسكر في الدم يتراوح بين 70 إلى 100 ملج، بينما إذا كانت قراءة التحليل تزيد عن 200 ملج فقد يشير ذلك إلى الإصابة بالسكري.

وفي حين أن النوع الأول من السكري يمكن علاجه بأخذ حقن الأنسولين، تتم معالجة النوع الثاني بتغيرات في أسلوب الحياة مثل اتباع نظام غذائي جديد واتباع الرجيم.

لتحمي نفسك ضد الإصابة بمرض السكري 2 اتبع الآتي:
– الحفاظ على وزن صحي حيث يجب أن تقل كتلة جسمك عن 35.

– تناول طعام صحي يشتمل على الألياف المأخوذة من الحبوب الكاملة والبروتينات الصحية ووفرة من الفواكه والخضروات مع تجنب الأطعمة المحفوظة تماما أو المصنعة المعبئة بالسكر والدهون المتحولة.

2- نمو شعر خشن في الذقن والأنف علام يدل ذلك ؟
إنه عرض يشير للإصابة بسرطان المبيض، وهو ما يعرف بالقاتل الصامت مما يجعل الأمر هام لكل امرأة أن تنتبه لكل التحذيرات الخاصة به، المبيض يقع في جانبي الرحم والوظيفة الأولية للمبيض هي إنتاج البويضات وضخ الهرمونات النسائية مثل الإستروجين والبروجيستيرون المنظمة للدورة الشهرية، ويسبب الورم أو السرطان في المبيض زيادة في إنتاج الهرمونات الذكورية الأندروجينات والكثير جدا من هرمون التستوستيرون؛ فيظهر على سبيل المثال زيادة في شعر الوجه المعروف باسم غزارة الشعر ويظهر بنمو شعر خشن في الأنف والذقن.

أعراض أخرى لسرطان المبيض:
– انتفاخ ملحوظ وزيادة في الوزن حول البطن أو زيادة في حجم البطن.
– ألم في الحوض والبطن.
– تغير في حركة الأمعاء.
– صعوبة في الأكل والشعور بالامتلاء بسرعة.
– رغبة ملحة ومتكررة للتبول.
– ألم في الظهر.

إذا لاحظت أي من هذه الأعراض خذي موعدًا من طبيب أمراض النساء ليقوم بفحص للبطن أو موجات فوق صوتية على المبيضين من بين الاختبارات الممكنة الأخرى، فإذا وجد سرطان المبيض سيتم تحويلك إلى طبيب الأورام السرطانية.

وللوقاية من الإصابة بسرطان المبيض ينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة مثل:
– الكرنب.
– القرنبيط.
– البروكلي.
– الملفوف.

3- انقسام الرؤية وقد يكون دليل على السكتة الدماغية:
تظهر السكتة الدماغية عندما تحدث الجلطة الدماغية انسداد في أحد الشرايين أو فواصل الأوعية الدموية وتقطع إمداد الدم للمخ، وتقتل السكتة الدماغية مايزيد عن 5 مليون شخص على مستوى العالم كل عام، حيث تظهر حالة كل 40 ثانية في الولايات المتحدة وحدها.

للسكتات الدماغية أعراض مختلفة تشمل ثقل اللسان وصعوبة في المشي كما أن انقسام الرؤية في كل عين وهو عرض أقل شيوعا يكون من مؤشرات السكتة الدماغية، وفي هذه الحالة يكون لدى المصاب قدرة نصف الرؤية في كل عين، فعلى سبيل المثال إذا كان ينظر على لافتة Stop قد يستطيع رؤية حرف الـ O والـ P بينما يبقى حرفي الـ S والـ T غير مرئيين.

قد يستمر هذا الظهور لعدة دقائق فقط حتى يتم استعادة الرؤية، لكنه مازال يؤكد أن القشرة البصرية في الجزء الخلفي من الدماغ تأثرت بفقدان تدفق الدم، وهناك أشعة معينة يصفها الطبيب لرؤية جزء الدماغ المتحكم في الرؤية، وقد تحدث بعض السكتات الدماغية القصيرة والتي تسبق السكتة الدماغية أو الجلطة.

ومن أهم الأشياء التي يجب فعلها إذا كنت تعتقدين أنك على وشك الإصابة بالسكتة الدماغية هي سرعة التوجه للطبيب.

المصدر : « وكالات الانباء »
« صفحة اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/esaaf123
« جروب اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/groups/123esaaf
موقعنا على الانترنت :
www.123esaaf.com

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.