علامات منذرة للإصابة بالسرطان عند الرجال

علامات منذرة للإصابة بالسرطان عند الرجال

عادًة ما يكون لمرض السرطان أعراض منذرة قبل أن يبدأ المرض في التفشي داخل الجسم، لكن لاحظ الأطباء أن بعض الرجال قد يتجاهلون تلك العلامات المنذرة باعتبار أنها لا تعبر سوى عن ألم طفيف في الجسم، كما لا يتحرك بعض الأشخاص إلا بعد أن يصل المرض إلى مراحل متأخرة.

وهناك قائمة بأبرز العلامات التي تظهر عند الإصابة بالسرطان وقد يتجاهلها الرجال، وفقًا لما ذكره موقع “Eat this”.

علامات منذرة على الإصابة بالسرطان

1- تقشر الجلد
حين تظهر بعض العلامات على الجلد مثل الألم وتقشر الجلد حتى يصبح شكله مزعجًا كما تظهر بعض البقع، فهذه العلامات منذرة على الإصابة بسرطان الجلد الحرشفي، تظهر الأعراض في مناطق: الوجه أو الأذنين أو ظهر اليدين أو فروة الرأس.

2- تورم الخصية
قد يظهر تورم أشبه بكتلة في خصية واحدة أو كلتا الخصيتين معًا، المزعج أن التورم يكون غير مصحوب بألم، لكنه أحد علامات الإصابة على سرطان الخصية.

3- السعال المستمر
عادًة ما يشير السعال إلى الإصابة بعدوى فيروسية مثل نزلات البرد والأنفلونزا ومؤخرًا عدوى كوفيد-19، لكن يعتبر السعال المستمر لمدة طويلة تمتد من أسبوعين إلى 4 أسابيع أحد العلامات المنذرة على الإصابة بسرطان الرئة، لذا يوصي الأطباء بمراجعة الطبيب وإجراء فحص بالأشعة السينية.

4- مشكلات في الجهاز الهضمي
إذا كنت تعاني بصفة مستمرة من الأعراض التالية:
-عسر الهضم المزمن.
-آلام المعدة المزعجة.
-الإمساك المستمر.
-الغثيان.
-الشبع سريعًا.
-صعوبة البلع.

فهذه العلامات المنذرة على الإصابة بسرطان القولون أو المستقيم أو سرطان المعدة أو سرطان البنكرياس، تعتبر الأعراض الأكثر شيوعًا لسرطان المعدة التي قد يتجاهلها الرجال الآلام المتكررة أثناء التغوط ونزول دم أثناء التبرز.

5- فقدان الوزن
يشعر بعض الرجال بالفرح جراء فقدان الوزن لكن على العكس تمامًا فالتخلص من الوزن الزائد دون اتباع حمية غذائية صحية مع ممارسة تمارين رياضية، يعتبر أكثر الأعراض شيوعًا للإصابة بالسرطان.فغالبية الناس تريد تخفيف أوزانها، ويتبعون في ذلك أنظمة غذائية عدة. لكن إذا فقد شخص الكثير من وزنه من دون إجراء أي تغيير على نظامه الغذائي، فإن هذا الأمر ليس طبيعيا، وقد يكون مؤشرا على سرطان البنكرياس أو الكبد.

6- البول الدموي
يعتبر البول الدموي أحد أعراض الإصابة بأمراض مثل عدوى الكلى أو قد يدل على الإصابة بحصوات الكلى، مع ذلك فإنه علامة منذرة على الإصابة بسرطان الكلى أو المثانة أو سرطان البروستاتا، يحدد الطبيب نوع الإصابة من خلال إجراء فحوصات البروستاتا واختبار البول.

دم في البراز
إذا رأيت الدم في البراز فعليك فورا استشارة الطبيب، لأن هذا مؤشر على وجود البواسير، أو احتمال وجود سرطان القولون. قد يظهر الدم في البول أيضا، ويكون مؤشرا على سرطان الكلى أو المثانة.

7- آلام في الثدي
تمثل الإصابة بسرطان الثدي لدى الذكور 1% لذا قد يتجاهلها أغلب الرجال، تتشابه العلامات المنذرة لسرطان الثدي عند الرجال مع النساء، مثل: تورم الثدي أو تحت الإبط، تغير لون جلد الثدي أو ظهور تقرحات، إفرازات أو نزيف في الحلمة، آلام في الصدر.

8- الحمى
الحمى أمر طبيعي، وهذا يعني أن نظام المناعة في الجسم يعمل بشكل جيد، وأحيانا تكون أحد الآثار الجانبية لمضاد حيوي. لكن إذا كانت الحمى لا تنخفض، وتتكرر، فاستشر الطبيب.

المصدر : « وكالات الانباء »
« صفحة اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/esaaf123
« جروب اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/groups/123esaaf
موقعنا على الانترنت :
www.123esaaf.com

عن admin

إن موقع 123 إسعاف هو موقع طبى معلوماتى ينتمى إلى ما يسمى بالطب الوقائى للأسرة و عن هذا الطب الوقائي للأسرة فهو فرع كامل من فروع علوم الطب الكثيرة ، إلا انه قد تم إهماله في عالمنا العربي بشكل غريب من قبل الجميع سواء وسائل الإعلام العربية أو حتى الأطباء العرب أنفسهم ، أما في الدول الغربية فنرى النقيض تماما ، حيث أعطوه من الاهتمام ما يستحق و يساوى قيمته . مع تحيات موقع اسعاف الطبي www.123esaaf.com
هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.