إضافة المبيض إلى القهوة يهددك صحتك

إضافة المبيض إلى القهوة يهددك صحتك

تعتبر القهوة من المشروبات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، خاصةً عند وجبة الإفطار، ولكن يبحبذ البعض إضافة الحليب أو المبيضات إليها، لتجنب مرارة طعمها، دون إدراك لمدى خطورة ذلك على الصحة العامة.

في التقرير التالي، أضرار مبيض القهوة على صحة الإنسان، وفقًا لموقعي “Prevention”، و”Fat Burning Man”.

المواد الحافظة
تظل علبة الحليب أو الكريمة الطبيعية صالحة للاستخدام، إذا تم الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة أسبوع على الأفل، وهذا بخلاف مبيض القهوة، ما يجعل الشركات المصنعة له تضيف إليه الكثير من المواد الحافظة، لتطيل من صلاحيته، ما يهدد صحة الإنسان بالعديد من الأمراض، مثل السرطان.

الزيوت المهدرجة
تشكل الزيوت المهدرجة أو المتحولة المضافة على مبيض القهوة، لتجعل قوامه كريمي، خطرًا على الإنسان، لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الكوليسترول الضار بالجسم، ما يهدد الصحة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

المحليات الصناعية
يحتوي مبيض القهوة على نسبة مرتفعة من المحليات الصناعية، مثل السكرالوز، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر بالدم، والذي يصل إلى حد الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

النكهات الصناعية
يضاف إلى مبيض القهوة العديد من النكهات الصناعية، كالبندق او الكراميل، ما يجعل تناولها يصيب الإنسان بالعديد من المشكلات الصحية، وأبرزها:

  • السرطان.
  • مشكلات بالجهاز التناسلي.
  • الحساسية.
  • تسمم الجهاز المناعي.
  • العصبية.
  • الصداع.
  • الاكتئاب.
  • الفشل الكلوي.
  • الفشل الكبدي.
  • التشوش الذهني.

المثخنات الغريبة
أثتبت بعض الأبحاث أن مبيض القهوة لا يحتوي على الكريمة، بل يضاف إليها مجموعة من المثخنات والمستحلبات، مثل “الكاراجينان”، وهي مواد كيميائية يعتقد أنها تصيب الجهاز الهضمي بالالتهابات.

سبعة أضرار يجب أن تعرفها عن مبيض القهوة

ليس آمن تماما للمصابين بحساسية اللاكتوز
في الوقت الذي تجد فيه الكثير من منتجات مبيض القهوة تكتب أنها خالية من اللاكتوز، لكن قد تظل هذه المنتجات تحتوي على الكازين، وهو بروتين الحليب الذي يمكنه أن يسبب ردود فعل متحسسة كتلك الموجودة في اللبن، ويستخدم الكازين لإعطاء المبيض نكهة وقوام الحليب، لذلك إن كنت نباتي أو لديك حساسية من الحليب يفضل أن تستخدم منتجات الصويا من المبيضات.

كلمة كريمر غير صادقة دائما
أحيانا يتم استخدام كلمة كريمر في غير محلها، لتجد أن الزيوت النباتية مثل زيت جوز الهند أو نواة النخل يتم إضافتها، حتى تعطي مبيض القهوة ذلك القوام الكريمي وتلك النكهة.

إضافة مكونات أخرى
قد يتم إضافة السكر والصوديوم وشراب الذرة في قائمة المكونات، لأنها تضيف تلك النكهة التي تكون موجودة في الحليب أو الكريم، أيضا يتم إضافة الألوان لإعطاء نفس لون الحليب المفقود، لذلك إن كان لديك حساسية تجاه ألوان الطعام، قم بفحص الملصق أولا.

زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية
إن كنت تتناول تلك القهوة السوداء العادية، فذلك لن يضيف لك شيئا من السعرات، لكن إن قمت بإضافة مبيض القهوة أو المنكهات ستزيد من السعرات الحرارية التي اكتسبتها، لذلك كن حريص بخصوص الكمية التي تضيفها، احرص على القيام بقراءة الملصق لمعرفة عدد السعرات في كل مقدار تضيفه، ولا تنسى أن تحسب عدد السعرات التي تدخل جسمك.

الدهون المشبعة
تعرف الدهون المشبعة بأنها تلك التي تزيد من معدل الكوليسترول الضار في جسمك، في الوقت الذي تقوم فيه بالتقليل من الكوليسترول النافع لجسمك، وبالتالي زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، أو السكري، لذلك يجب عليك ألا تستهلك أكثر من 2 جرام من الدهون المشبعة في اليوم، فهناك بعض المبيضات التي تحتوي على 1 جرام في الملعقة الواحدة.

تخزين مبيض القهوة
من المعروف أن تلك المبيضات تبقى وقت أطول من منتجات الألبان العادية، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد لها تاريخ صلاحية:

  • قم بفحص الملصقات وملاحظة أي تغييرات تحدث للون أو رائحة المبيض.
  • قم بتخزين مبيض القهوة في مكان بارد وجاف، وتأكد أنها مغلقة بإحكام.
  • مبيضات القهوة على شكل البودرة تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، حيث يتم إضافة مادة ألومينوسيليكات الصوديوم، للحفاظ على مسحوق المبيض من التكتل، والتي يمكن أن تشتعل عند نثرها.

عزيزي القارئ هل تفضل مبيض القهوة ؟ أم تحب إضافة الحليب العادي؟ أيا كان جوابك احرص دائما على صحتك.

المصدر : « وكالات الانباء »
« صفحة اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/esaaf123
« جروب اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/groups/123esaaf
موقعنا على الانترنت :
www.123esaaf.com

عن admin

إن موقع 123 إسعاف هو موقع طبى معلوماتى ينتمى إلى ما يسمى بالطب الوقائى للأسرة و عن هذا الطب الوقائي للأسرة فهو فرع كامل من فروع علوم الطب الكثيرة ، إلا انه قد تم إهماله في عالمنا العربي بشكل غريب من قبل الجميع سواء وسائل الإعلام العربية أو حتى الأطباء العرب أنفسهم ، أما في الدول الغربية فنرى النقيض تماما ، حيث أعطوه من الاهتمام ما يستحق و يساوى قيمته . مع تحيات موقع اسعاف الطبي www.123esaaf.com
هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.