علاج سرعة القذف بدون أدوية

بعض الأزواج يعانون من مشكلة كبيرة فى بداية زواجهم وهى سرعة القذف حيث تؤثر هذه المشكلة على حالتهم النفسية، ومزاجهم وقد لا يذهبون للطبيب لأنها قد ترتبط بالخجل فى الحديث فى هذا الموضوع، أو أن يقول عن نفسه أنه يعانى من هذا المرض الذى يؤرق حياته.

قالت صحيفة “بولد سكاى الهندية “، فى تقرير لها اليوم ، إن سرعة القذف هو شكل من أشكال الخلل الوظيفي الجنسى الذى يؤثر سلبا على نوعية حياة الرجال.

وقالت الصحيفة أنه على الرغم من أن هذا ليس خطيرا ، إلا أنه يمكن أن يسبب عدم احترام الذات لدى الرجال، فيعتبر سرعة القذف أمرا شائعا بين الرجال ،فحوالى 30 إلى 40% من الرجال قد يحدث لهم فى مرحلة ما من حياتهم.

أسباب سرعة القذف
انها ليست معروفة حقا، لكن الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من مادة السيروتونين الكيميائية في أدمغتهم يميلون إلى أخذ وقت أقصر للإنزال.

يمكن للعوامل العاطفية أن تلعب دورًا أيضًا مثل:
– ضغط عصبي
– كابة
– رهبة الأداء
– مشاكل العلاقة.
إن الرجال الذين يشعرون بالقلق من فقدان الانتصاب قد يصابون بسرعة الاندفاع إلى القذف، يمكن أن يكون من الصعب التخلص من هذه العادة.

تقدم صحيفة “بولد سكاى” بعض الأطعمة التى يمكن أن تعالج سرعة القذف تعرف عليها :

الجزر
الجزر غنى بالبيتا كاروتين ،ومضادات الأكسدة التى تساعد على تحسين البصر، والحفاظ على بشرة ناعمة، فالجزر جيد للقذف المبكر بسبب وجود الكاروتينويدات ،والفلافونويد التى تعزز وتقوى العضلات، فتناول الجزر مع البيض والعسل يوميا يعتبر حلا للحصول على أفضل النتائج.

الموز
من المعروف أن الموز يخفف الإمساك، ولكن هل تعلم أنه يمكن منع سرعة القذف ؟

الحقيقة أن الموز يحتوى على إنزيم يدعى بروميلين المعروف بأنه يمنع سرعة القذف، ويزيد أيضا الرغبة الجنسية فى نفس الوقت، للحصول على أفضل النتائج ، قم بتناول الموز يوميا.

السبانخ
السبانخ واحدة من الخضروات الورقية الخضراء الداكنة ، يمكن السبانخ تساعد فى السيطرة على سرعة القذف، وهذا بسبب وجود حمض الفوليك والحديد والزنك ، يساعد على تعزيز الأداء الجنسى، وبالتالى تقوية العضلات، فيجب أن يشتمل نظامك الغذائى اليومى على السبانخ قدر الإمكان.

الثوم
يعتبر الثوم من الأغذية التى يمكن أن تساعد فى علاج القذف المبكر، حيث تحتوى فصوص الثوم على خصائص مضادة للجراثيم ،ومضاد للالتهابات يساعد فى تحسين الدورة الدموية فى جسمك، يمكنك إما أن تمضغ فصوص الثوم على معدة فارغة فى الصباح.

الزنجبيل
الزنجبيل يزيد من الدورة الدموية فى الجسم، وخاصة تدفق الدم، وهذا يمكن الرجال من التحكم بشكل أكبر فى القذف، من المعروف أن العسل يعزز فاعلية الزنجبيل حيث أن الجمع بين الزنجبيل والعسل، قبل النوم يعزز الصحة الجنسية.

اللوز
من المعروف أن اللوز لتقوية عضلات الحوض الضعيفة من خلال تحسين أعراض هذا الاضطراب الجنسى، فهذه المكسرات توفر جرعة كبيرة من فيتامين E الذى يساعد فى موازنة هرمون التستوستيرون ،حيث يمكن أن يؤدى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون إلى ضعف الانتصاب ،وهو سبب شائع لسرعة القذف.

لحوم الديك الرومى
واحدة من أكثر أسباب سرعة القذف هو الاكتئاب حيث يعمل الاكتئاب على تخفيض مستوى السيروتونين فى الدماغ، ويعتبر التريبتوفان، وهو حمض أميني يساعد فى إنتاج بعض البروتينات، مما يساعد على زيادة كمية السيروتونين فى الدماغ، و لحوم الديك الرومي هى مصدر ممتاز للتريبتوفان، وبالتالي فإن استهلاك الديك الرومى سيزيد من مستويات السيروتونين ،ويمكن أن يساعد فى منع القذف المبكر.

القرنفل
يعتبر القرنفل من التوابل التى تعتبر منبهات قوية تعمل بشكل ممتاز للرجال، لأنها تزيد من “التستوستيرون” عند تناولها بكميات صغيرة، وأظهرت الدراسة أن القرنفل يمكن أن يساعد فى علاج سرعة القذف.

القرفة
القرفة تحتوى على سينامالديهايد التى يمكن أن توازن الهرمونات الجنسية عند الرجال، وبالتالي منع القذف المبكر، وذلك من خلال تناول ملعقتين من مسحوق القرفة ومزجهما بالماء وتناولهم مرتين فى اليوم بعد الطعام.

الشكولاتة الداكنة
من لا يحب الشكولاتة؟ إنها صحية وتساعد على تحسين مزاجك من خلال خفض الإجهاد، فالشكولاتة الداكنة يمكن أن تساعد فى إدارة سرعة القذف بسبب وجود L-arginine و phenylethylamines، حيث إن تناول قطعة من الشكولاتة الداكنة كل يوم يمنع أن يساعد فى منع سرعة القذف.

الأفوكادو
الافوكادو هو نوع آخر من الأطعمة الممتازة التى يمكن أن تساعد فى علاج سرعة القذف بسبب وجود الفيتامينات المختلفة بما فى ذلك “فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين ك” ،فهذه الفيتامينات تساعد في إمداد الدم للجسم كله، وتعالج بشكل طبيعى سرعة القذف، أضف الأفوكادو إلى السلطة أو العصائر.

البطيخ
البطيخ هو بالتأكيد علاج مثالى فى فصل الصيف، ولكن تناول البطيخ يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية، ووجد العلماء أن البطيخ يمكن أن يساعد فى إنتاج الأرجنين الذى يمكن أن يمنع القذف المبكر، كما أنه يحتوى على المغذيات النباتية المعروفة باسم سيترولين المعروف بزيادة الرغبة الجنسية، يمكنك تناول البطيخ مع بعض الزنجبيل المجفف.

خلطة العسل وأخرى لسرعة القذف

العسل هو مادة حلوة ومغذية، عادة ما يستهلك الناس هذه المادة غير مدركين للعديد من الفوائد المرتبطة بها، حيث أنه يساعد على مقاومة الالتهابات الجلدية ويعزز من الأداء الجنسي.

فوائد العسل للقدرة الجنسية
لا شك أن العسل يمتلك فوائد هائلة للحصول على حياة جنسية سليمة ومنها:

العسل يزيد الرغبات الجنسية: يحسن العسل من مزاجك بسبب خصائص المثير للشهوة الجنسية، يمكن للعسل أن يرفع من رغبتك إلى حد كبير.

يحسن الأداء الجنسي عند الرجال والنساء: الاستهلاك العادي للعسل يعزز بشكل عام أدائك الجنسي، حيث يسهل تدفق الدم السلس إلى الأعضاء التناسلية مما يؤدي بدوره إلى انتصاب أقوى.

الإبطاء من سرعة القذف: حيث يساعد العسل على إبطاء الفترة الزمنية التي يستغرقها الأزواج في عملية الجماع.

يمكنك تحضير خلطة العسل للتقليل من سرعة القذف، بالتالي زيادة المتعة أثناء ممارسة الجنس.

حضر المكونات التالية:

– كوب من حليب
– ملعقة صغيرة من الزنجبيل
– ملعقة من العسل.

* اخلط ملعقة طعام من العسل مع الزنجبيل في كوب واحد وأضفها إلى الحليب المغلي، وتناول هذه الخلطة بانتظام للتغلب على سرعة القذف.

خلطات أخرى تعالج سرعة القذف

إليك بعض الخلطات الأخرى التي تبطئ من عملية القذف:

بودرة الهليون: قم بغلي ملعقتين من مسحوق الهليون مع كوب واحد من الحليب لمدة عشر دقائق، اشربه مرتين في اليوم بانتظام.

الزعفران واللوز: ينقع اللوز لمدة 10 دقائق في الماء قبل الفترة المسائية، وفي اليوم التالي ينزع الجلد من اللوز ونضعه في كوب من حليب البقر مع مسحوق الهيل والزنجبيل ورشة من الزعفران.

تغييرات نمط الحياة: تجنب تناول الكثير من القهوة والشاي والكحول والتدخين، حاول ممارسة اليوغا خاصة يساعد ذلك على التغلب على مشاكل القذف.

المصدر : « وكالات الانباء »
« صفحة اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/esaaf123
« جروب اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/groups/123esaaf
موقعنا على الانترنت :
www.123esaaf.com

عن admin

إن موقع 123 إسعاف هو موقع طبى معلوماتى ينتمى إلى ما يسمى بالطب الوقائى للأسرة و عن هذا الطب الوقائي للأسرة فهو فرع كامل من فروع علوم الطب الكثيرة ، إلا انه قد تم إهماله في عالمنا العربي بشكل غريب من قبل الجميع سواء وسائل الإعلام العربية أو حتى الأطباء العرب أنفسهم ، أما في الدول الغربية فنرى النقيض تماما ، حيث أعطوه من الاهتمام ما يستحق و يساوى قيمته . مع تحيات موقع اسعاف الطبي www.123esaaf.com
هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.