لمرضى الضغط المرتفع الخيار والثوم يعمل على خفضه

يعاني كثيرون من ارتفاع ضغط الدم بسبب التوتر والإجهاد وسوء التغذية والوهن والإعياء وارتفاع الكوليسترول الضار بالجسم، وغيرها من الأسباب.

من الطبيعي الحصول على أدوية ارتفاع ضغط دم للحفاظ على توازنه، ولكن هناك بعض الحلول الطبيعية لعلاج الارتفاع المزمن لضغط الدم، والتخلص من الكوليسترول الضار الذي يسبب العديد من الأمراض، مثل انسداد الشرايين.

وجد الأطباء أن الخيار بالثوم غني بالعناصر الغذائية المفيدة خاصة لمرض ارتفاع ضغط الدم، وفقًا لموقع “ديلي هيلث”، فيمكن استخدام الخيار بالثوم كبديل صحي وآمن لمرضى الضغط المرتفع.

تكمن فائدة سلطة الخيار بالثوم في أن الخيار غني بالماء والألياف والماغنيسيوم، والبوتاسيوم الذي يساعد في تحقيق التوازن بين كمية الصوديوم بالجسم.

بالإضافة إلى أن الألياف تنظم ضغط الدم وتساعد أيضا في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وتكافح داء السكري من النوع الثاني هذا فضلًا عن دورها في إنقاص الوزن.

أما الثوم فيحتوي على مركب “الأليسين” النشط والذي يعمل بمثابة الأدوية المثبطة للضغط المرتفع، كما يعتقد أن الثوم يمنع تكوين هرمون الأنجيوتنسين 2 المسبب لضيق الأوعية الدموية ما يساعد على استرخائها، هذا فضلا عن دور الثوم في خفض الكوليسترول السيئ بالدم.

وصفة سلطة الخيار بالثوم

  • 3 فصوص من الثوم النيئ.
  • عدد حبات خيار حسب الحاجة.
  • ملعقة ونصف من خل التفاح.
  • ملعقة من الماء.

متى يتسبب القلق في ارتفاع ضغط الدم والتهديد بأمراض القلب؟

يرتبط العقل والتفكير بالقلب وعندما يتعرض الشخص للقلق يبدأ الجهاز العصبي بالاستجابة، ما يرفع معدل ضربات القلب وضغط الدم.
ووفقًا لدراسة نشرتها صحيفة “تايم” البريطانية فإن الشعور بالقلق يرفع ضغط الدم على الأقل في المدى القصير، وفق أحدث دراسة نشرت نتائجها الصحيفة.

وأوضح الدكتور كريستوفر سيلانو، المدير المساعد لبرنامج أبحاث الطب النفسي في القلب بمستشفى ماساتشوستس العام، إن الشعور بالقلق قد يكون جيدًا وربما مفيدًا لكن في حدود المعقول، مؤكدًا أن القليل من القلق قد يكون محفزًا ويساعد على بدء ممارسة روتينية جديدة أو اتخاذ خيارات غذائية صحية.

وحذر المدير المساعد لبرنامج أبحاث الطب النفسي من القلق بشكل مزمن، موضحًا أنه قد يتسبب في تغيرات في جهاز المناعة والأوعية الدموية والصفائح الدموية، مما قد تسهم في الإصابة بأمراض القلب.

توصلت دراسة بحثية أجريت عام 2015 إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من القلق هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، مقارنة بالذين لا يشعرون بالقلق.

لكن الدكتور جيمس براين بيرد، أخصائي ارتفاع ضغط الدم وأستاذ مساعد في طب القلب والأوعية الدموية بكلية الطب بجامعة ميشيغان، يؤكد أنه من الصعب إقامة علاقة سببية ثابتة بين القلق وارتفاع ضغط الدم.

وضرب على ذلك مثلًا بالقول إن “إلقاء شخص خطابا في جمهور يرفع معدل ضربات القلب لديه بكل تأكيد”، مضيفا أنه “مع ذلك، فإن من الصعب معرفة ما إذا كان القلق المتكرر يمكن أن يساهم في تطور ارتفاع ضغط الدم المزمن”.

وأظهرت بعض الأبحاث التي أجراها سيلانو أن القلق بين المصابين بأمراض القلب يرتبط بزيادة الوفيات. في حين أن هذا لا يثبت أن القلق في وقت مبكر من الحياة تسبب أو ساهم في مشاكل في القلب.

ويميل الأطباء إلى استخدام استبيانات مطولة، ومسح نتائج عشرات بل مئات الدراسات العلمية السابقة في هذا المجال، من أجل الوصول إلى تقييم أكثر دقة بشأن العلاقة بين القلق والإصابة بارتفاع ضغط الدم.

المصدر : « وكالات الانباء »
« صفحة اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/esaaf123
« جروب اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/groups/123esaaf
موقعنا على الانترنت :
www.123esaaf.com

عن admin

إن موقع 123 إسعاف هو موقع طبى معلوماتى ينتمى إلى ما يسمى بالطب الوقائى للأسرة و عن هذا الطب الوقائي للأسرة فهو فرع كامل من فروع علوم الطب الكثيرة ، إلا انه قد تم إهماله في عالمنا العربي بشكل غريب من قبل الجميع سواء وسائل الإعلام العربية أو حتى الأطباء العرب أنفسهم ، أما في الدول الغربية فنرى النقيض تماما ، حيث أعطوه من الاهتمام ما يستحق و يساوى قيمته . مع تحيات موقع اسعاف الطبي www.123esaaf.com
هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.