رائحة الفم الكريهة تنذر بهذا الالتهاب

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

يواجه الكثيرون حول العالم مشكلة مع رائحة الفم الكريهة، الأمر الذي يدفعهم للجوء إلى أطباء الأسنان في محاولة لإيجاد حل.

قال البروفيسور الألماني سيباستيان باريس إن رائحة الفم الكريهة قد يرجع سببها إلى التهاب دواعم السن، والذي قد يتسبب في سقوط الأسنان في حال عدم علاجه. لذا ينبغي استشارة طبيب أسنان للتحقق من الإصابة بهذا الالتهاب من عدمه.

ولتجنب رائحة الفم الكريهة يوصي اختصاصي طب الأسنان والفم والفك بتنظيف اللسان يومياً بواسطة كاشطة اللسان أو غسول فم خاص، مع العناية الجيدة بصحة الفم بشكل عام، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة المسببة لانبعاث الرائحة الكريهة، كتلك المحتوية على الثوم مثلاً.

ووفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، كشف خبير الرعاية بالأسنان الدكتور هارولد كارتز، أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق معالجتها.

وذكر كارتز، إن السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة، هى الأطعمة اليومية التي يتناولها البشر.

كما أوضح كارتز أن الأطعمة التي تحتوي على مركبات الكبريت تتسبب بصورة أساسية في رائحة الفم الكريهة، بجانب الأطعمة والعادات السيئة التي توفر بيئة خصبة للبكتريا الضارة داخل الفم.

وبجانب تلك الأسباب أضاف كارتز أن بعض التغيرات الهرمونية تتسبب في صدور رائحة كريهة من الفم، مثل الدورة الشهرية وفترة الحمل بالإضافة لاستخدام حبوب منع الحمل.

ووجه خبير الرعاية بالأسنان بعض النصائح لاتباعها وتتمثل في قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها تناولها بكثرة، لضمان رائحة فم غير كريهة، وجاءت على النحو التالي، منتجات الألبان واللحوم والأسماك والبصل والثوم والسكر المكرر والقهوة والعصائر المعلبة.

تحذير من خطورة نزيف اللثة أثناء غسل الأسنان

كما حذر أطباء الأسنان الفرنسيون في إطار الاحتفال باليوم العالمي لصحة الأسنان والفم- من إهمال الاهتمام بنزيف اللثة أثناء غسيل الأسنان، حيث إنه يعد مؤشرًا لمشكلة خاصة، وضرورة استشارة الطبيب قبل تفاقم المشكلة.

وأوضح الأطباء، أن اللثة الحمراء والمنتفخة والتي تنزف يُخشى من وصول الالتهاب إلى العظام الذي تمسك الأسنان لتصبح ضعيفة وتؤدي إلى فقد الأسنان؛ لذلك يجب الإٍسراع بزيارة طبيب الأسنان.

كانت جمعية الأسنان الفرنسية قد أجرت استطلاعًا للرأي على 32 ألف شخص عبر شبكة الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر)، كشف عن أن ثلاثة أرباع الأشخاص لا يرون أن نزيف اللثة يمثل خطورة، وأن 76% لديهم لثة تنزف بانتظام عند غسل الأسنان، و64% لديهم لثة في حالة جيدة.

يذكر أن الأطباء يؤكدون أن نزيف اللثة علامة على وجود التهاب يتطلب غسل الأسنان مرتين في اليوم والأخطر من ذلك هو التهاب دواعم الأسنان؛ وهو التهاب يصل للعظام مع وجود أكياس بين الأسنان.

المصدر : « وكالات الانباء »
« صفحة اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/esaaf123
« جروب اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/groups/123esaaf
موقعنا على الانترنت :
www.123esaaf.com

عن admin

إن موقع 123 إسعاف هو موقع طبى معلوماتى ينتمى إلى ما يسمى بالطب الوقائى للأسرة و عن هذا الطب الوقائي للأسرة فهو فرع كامل من فروع علوم الطب الكثيرة ، إلا انه قد تم إهماله في عالمنا العربي بشكل غريب من قبل الجميع سواء وسائل الإعلام العربية أو حتى الأطباء العرب أنفسهم ، أما في الدول الغربية فنرى النقيض تماما ، حيث أعطوه من الاهتمام ما يستحق و يساوى قيمته . مع تحيات موقع اسعاف الطبي www.123esaaf.com
هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.