أطعمة تحافظ على نمو الشعر وصحته

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

ذكرت مجلة “فرويندين” الألمانية أن الشعر يعد بمثابة مرآة للصحة حيث قد تشي مشاكله ببعض المتاعب الصحية.

وأوضحت المجلة أن فقدان الشعر للمعانه وبريقه رغم العناية به قد يرجع إلى نقص الأحماض الدهنية أوميغا 3. ويمكن إمداد الجسم بهذه الأحماض المهمة من خلال الإكثار من تناول الأسماك مثل التونة والسلمون، حيث أنها تمد الشعر بالعناصر المغذية وتعيد إليه بريقه ولمعانه.

وقد يشير جفاف الشعر وتقصفه إلى خلل في وظيفة الغدة الدرقية، حيث يصبح الشعر خفيفاً بفعل فرط نشاط الغدة الدرقية، في حين أن قصور الغدة الدرقية يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه.

ومن الأسباب الأخرى لجفاف الشعر وتقصفه نقص الحديد أو البروتين، وهو ما يمكن مواجهته من خلال الإكثار من اللحوم قليلة الدهون والبقوليات. أما زيادة الإفرازات الدهنية بالشعر غير الوراثية فقد ترجع إلى التغيرات الهرمونية بالجسم. كما أن التوتر النفسي قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الغدد الدهنية.

وقال الموقع في هذا التقرير إن الأشخاص الذين يتمتعون بتغذية صحية جيدة ومعدل خصوبة مرتفع، بالإضافة إلى دورة دموية تعمل بشكل جيد، عادة ما يتميزون بشعر طويل وقوي ويشع نضارة وكثافة.

وبحسب نصائح الخبراء، فإن الطرق الطبيعية تظل أفضل حل لتلف الشعر، لما لها من تأثير إيجابي على المدى الطويل، فضلا عن نتائجها المدهشة بالمقارنة مع المنتجات الاصطناعية.

ونقل الموقع جملة من المواد الغذائية التي من شأنها أن تساعد في نمو الشعر، وإصلاحه بعد التلف، أو منع تساقطه.

وأول هذه الأطعمة : البيض : فهو يعزز نمو الشعر نتيجة للمكونات الغنية التي يحتوي عليها. ولعل أبرز مكون في البيض هو البيوتين، الذي يعتبر من العناصر الأساسية التي يحتاجها الشعر. كما يساهم البيوتين أيضا في تقوية جذور الشعر وتطهير مسامه.

علاوة على ذلك، يحتوي الشعر على نسبة 70 في المئة من البروتين، ما يتطلب تغذيته بصفة متواصلة بمواد تحتوي عليه. ويعتبر البيض من أكثر الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يضفي على الشعر نظافة ولمعانا وقوة.

ثانيا: الجزر : له تأثير إيجابي، ليس فقط على الشعر، بل أيضا على كامل الجسم. ويعتبر شرب عصير الجزر بصفة دورية فعالا للغاية على الصحة عموما. كما يلعب الجزر دورا كبيرا في تحسين الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي تحسين الدورة الدموية في بصيلات الشعر. وتنشيط الدورة الدموية على مستوى بصيلات الشعر؛ من شأنه أن يقوي الشعر ويحفز نموه، وستكون نتيجة ذلك شعر كثيف وحيوي.

ثالثا: الجوز : غني بالأحماض الدهنية على غرار “أوميغا3”. وتعد هذه المكونات مصدرا كبيرا للزيوت المساعدة على تطويل الشعر وتغذيته. بالإضافة إلى ذلك، فإن للجوز قيمة غذائية عالية، حيث يحتوي على منجم من الفيتامينات، بما في ذلك الزنك والحديد وغيرها من الفيتامينات الأخرى.

وفي الواقع، فإن تناول حفنة من الجوز كل أسبوع سيمكّنك من السيطرة على تساقط شعرك.

رابعا: سمك السلمون :غني بالأحماض الدهنية و”أوميغا 3″، تماما مثل الجوز، كما يحتوي على نسب عالية من الفيتامين “إي” و”دي”. ومن الضروري تناول سمك السلمون على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، في حال أردنا أن نحارب مشكلات الشعر الجاف والباهت والمتساقط، إذ إن سمك السلمون له مفعول استثنائي على نمو الشعر ومنع تساقطه.

المصدر : « وكالات الانباء »
« صفحة اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/esaaf123
« جروب اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/groups/123esaaf
موقعنا على الانترنت :
www.123esaaf.com

عن admin

إن موقع 123 إسعاف هو موقع طبى معلوماتى ينتمى إلى ما يسمى بالطب الوقائى للأسرة و عن هذا الطب الوقائي للأسرة فهو فرع كامل من فروع علوم الطب الكثيرة ، إلا انه قد تم إهماله في عالمنا العربي بشكل غريب من قبل الجميع سواء وسائل الإعلام العربية أو حتى الأطباء العرب أنفسهم ، أما في الدول الغربية فنرى النقيض تماما ، حيث أعطوه من الاهتمام ما يستحق و يساوى قيمته . مع تحيات موقع اسعاف الطبي www.123esaaf.com
هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *