هل تناول الفواكه بكثرة يزيد الوزن ؟

http://www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

من الغريب أن يرتبط الافراط في تناول الفواكه يؤدي الى زيادة الوزن، بل ان تناول كميات كبيرة من أي صنف من الأصناف الطعام يؤدي الى حدوث زيادة في الوزن ولكن هناك بعض أنواع من الطعام يفضل تناولها مقارنة بغيرها نظرا لأهميتها في الحفاظ على الصحة.

الفواكه الطازجة تحتوي على 15-20 سعرة حرارية للأونصة وبالتالي فان حبة تفاح متوسطة الحجم تحتوي مثلا على 100 سعرة حرارية. ويستطيع غالبية الناس تناول الفواكه بكميات معتدلة ومتوازنة تجنبا لزيادة الوزن. وبالنسبة لعضير الفواكه، فان الأمر مختلف وقد يتناول البعض عصير فواكه يحتوي على 12 أونصة من عصير الفواكه الطازج وغير المحلى في الوجبة الواحدة مما يؤدي الى حدوث زيادة في الوزن على المدى البعيد.

كما أن الفواكه المجففة تحتوي أيضا على سعرات حرارية عالية، حيث أن ستة أونصات من الزبيب تحتوي على 500 سعرة حرارية. وتحدث الزيادة في الوزن عندما يزيد معدل استهلاك السعرات الحرارية مقارنة بمعدل حرق هذه السعرات. وبافتراض ان الانسان يحتاج الى ألفي سعرة حرارية للحفاظ على وزنة، فانه قد يستهلك 500 سعرة حرارية اضافية من الفواكه يوميا وقد يزيد وزنه في الاسبوع باوندا واحدا أي 3500 سعرة حرارية مخزنة على شكل دهون.

وينصح بتناول الفواكه باعتدال حفاظا على الصحة العامة، والاكثار أيضا من الخضراوات التي تحتوي على سعرات حرارية أقل بالإضافة الى المواظبة على أداء التمرينات الرياضية بانتظام..
المصدر : « وكالات الانباء »

http://www.facebook.com/esaaf123
فضلا ادعم و انشر صفحتنا على الفيس بوك بين أصدقائك ليستفيد الجميع
جروب اسعاف على الفيس بوك
http://www.facebook.com/groups/123esaaf
تستطيعوا الان متابعتنا على الجوجل بلس
https://plus.google.com/100039246378151295252
نتشرف بانضمامكم معنا .

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.