نصائح مهمة للعناية بالأطفال في فصل الشتاء

http://www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

كما تهيئ الأم منزلها وبيتها لفصل الشتاء، فعليها أن تفعل الأمر نفسه مع أطفالها.
فقد أفادت طبيبة الأطفال بجامعة Loyola بشيكاغو الدكتورة كارين جودي بأن الأطفال يكونون أكثر حساسية من الكبار تجاه برد الشتاء وأمراضه.

وقدمت جودي نصائح لتوفير الراحة والأمان لأطفالنا عندما يكونوا خارج المنزل في الجو البارد، فأوصت بتلبيس الأطفال الصغار طبقات من الملابس بحيث يمكن نزع أحدها عندما تبلل حتى نتمكن من إبعاد الرطوبة عن بشرة الطفل.

بالإضافة إلى استخدام الملابس المصنوعة من القطيفة أو الصوف بدلاً من الملابس القطنية والتي لا تقدم طبقة عازلة عن جسم الطفل إذا ما تبلل.

ونصحت أيضاً بتلبيس الأطفال أحذية عالية الساق وقفازات، لأن الأطراف تكون أكثر تأثراً بقضمه الصقيع، والتأكد من تغطية أنف وأذني الأطفال مع ارتداء قبعة لمنع تسرب الدفء من الدماغ.

كما يجب عدم السماح للأطفال بالبقاء خارج المنزل لفترات طويلة لتقليل تعرضهم للبرد، مع ضرورة تغيير الملابس المبللة في الحال، ويمكن أن يتعرض الصغار لمخاطر عند تنقلهم مع آبائهم بالسيارة أثناء فصل الشتاء.

وعلقت جودي قائلة: “في الجو البارد يجب أن يأخذ الآباء مزيداً من الحذر لتوفير الأمان لأطفالهم أثناء السفر أو الانتقال بالسيارة حتى لو كان مجرد الوصول للبقال لشراء شيء للمنزل، فلا يجب ترك الأطفال في السيارة وحدهم دون مراقبة، مع ضرورة تزويد السيارة بأدوات معيشة وملاءات و قفازات وجوارب إضافية وأدوات إسعاف وتصليح للسيارة للتغلب على الأعطال الطارئة التي قد تواجه الآباء على الطريق”.
المصدر : « وكالات الانباء »

http://www.facebook.com/esaaf123
فضلا ادعم و انشر صفحتنا على الفيس بوك بين أصدقائك ليستفيد الجميع
جروب اسعاف على الفيس بوك
http://www.facebook.com/groups/123esaaf
تستطيعوا الان متابعتنا على الجوجل بلس
https://plus.google.com/100039246378151295252
نتشرف بانضمامكم معنا .

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.