كيف تحصل على حصة الماء المطلوبة من الأطعمة

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

مع اعتدال درجات الحرارة يحتاج الجسم إلى تشجيع من أجل الحصول على القدر المطلوب من السوائل، ليكون الجسم رطباً. تشير مبادئ التغذية الصحية إلى ضرورة أن يحصل الجسم على 20 بالمائة من احتياجاته من الماء عن طريق الطعام. إذن ما هي الأطعمة فائقة الترطيب التي تساعدك على تحقيق هذه المعادلة؟

الفراولة (الفريز). إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة حلوة عليك بالفراولة، أو أي من فواكه عائلة التوت، حيث تشكل المياه 92 بالمائة من حجمها. كذلك هي من أفضل المغذيات لصحة البشرة، لأنها تحافظ على ليونتها وترطيبها.

الخيار. تشكل المياه 97 بالمائة من محتوى الخيار، كما أن تناوله وسيلة رائعة لفقدان الوزن الزائد.

الجزر. تعتبر أعواد الجزر وجبة خفيفة ممتازة لترطيب الجسم، تشكل المياه 87 بالمائة من الجزر، وهو مفيد للغاية في تحسين قوة البصر وتفادي مشاكل العمى الليلي.

الكرفس. 96 بالمائة من محتوى الكرفس عبارة عن ماء، فإذا تناولت كمية منه كوجبة خفيفة تكون قد شربت كوب ماء، إذا قدّرت كمية المغذيات التي يحتويها الكرفس من معادن وفيتامينات ستجد مشروبك شبيهاً بمحتوى مشروبات الطاقة من مغذيات، بصيغة أخرى تنافس تركيبة الكرفس من الماء والمغذيات مشروبات الطاقة. يمتاز الكرفس أيضاً بأن محتواه من السوائل والمعادن السكر يساعد الجسم على حفظ توازن السوائل داخله.

الأناناس. إلى جانب نكهته الاستوائية اللذيذة والسعرات الحرارية القليلة التي يحتويها، يمتاز بأنه مصدر جيد لترطيب الجسم، وللحصول على إنزيمات تحسن ترطيب الجلد. يمتاز الأناناس أيضاً بوجود مستويات عالية من مادة البروميلين التي تساعد على التئام الجروح وتخفف الآلام.

البطيخ. وجد علماء من جامعة نابولي أن المواد الثلاث التي يحتويها البطيخ، وهي الكاروتينات والزياكسانثين واللوتين، تساعد على زيادة ترطيب الجسم أكثر من الماء العادي. يمتاز البطيخ أيضاً بأن محتواه من مضادات الأكسدة يكافح السرطان، ويزيد المناعة.

الفلفل. 94 بالمائة من محتوى الفلفل ماء، ويعتبر الفلفل الأحمر الأكثر ترطيباً للجسم، لكن أيا كان لون الفلفل يمتاز بأنه غني بفيتامين “سي” الذي يعزّز المناعة في موسم نزلات البرد.

المصدر : « وكالات الانباء »
« صفحة اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/esaaf123
« جروب اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/groups/123esaaf
موقعنا على الانترنت :
www.123esaaf.com

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار طبية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.