مايو 21

 

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

يعتبر السكر أحد أكثر المخدرات القانونية المسببة للإدمان في السوق. فمجرد أن تفتح علبة الشوكولاتة أو الآيس كريم، لا تستطيع التوقف حتى تجهز على العلبة بالكامل. قد تقول لا، ولكن الوحش الخفي الذي يسكن جسمك سيقول نعم في كل يعرض عليك طبق من الحلويات أو قطعة سكاكر.

ومهما حاولت الابتعاد عن السكريات المصنعة واستبدلتها بالعسل والمصادر الطبيعية إلا أنك ستنجذب ولو لمرة واحدة للسكريات المصنعة والمتوفرة بأشكال مختلفة لا يمكن مقاومتها. ولكن مع ذلك حاول مرارا وتكرارا كبح شهيتك للسكريات ليس فقط لتخسر الوزن أو تحافظ على وزن مثالي ولكن لتحمي جسمك من الأمراض وعقلك من الخرف المبكر.

1. السكر يمكن أن يسبب السرطان.
يرتبط السكر أيضا بنمو السرطان لأن العديد من الأورام السرطانية في الجسم بضمن ذلك الثدي والقولون، لديها مستقبلات أنسولين على قشرتها الخارجية. ويرتبط الأنسولين في الجسم بالمستقبلات مما يشير الى السرطان للبدء باستهلاك الجلوكوز. لقد تكيفت الأورام السرطانية لأن تكون قادرة على أكل جلوكوز الجسم، الذي نمونه بالمزيد من السكريات.

2. السكر يسبب مرض القلب.
ذكرت دراسة نشرتها جامعة كاليفورنيا، بأن السعرات الحرارية لا تصنع بطريقة متساوية في الكبد لأن الكبد إذا استهلك الكثير من الجلوكوز يصبح مشبعا بسكر الفواكه ويحول بعضا من هذا السكر إلى دهن ينتقل في مجرى دمنا. هذا ويتحول لاحقا إلى نوع خطير من الكوليسترول السيء الذي يعلق في الأوعية الدموية، ويشكل جلطات ترتبط بالسكتات القلبية.

3. السكر مسبب للإدمان.
لقد قلنا ذلك سابقا وسنقوله مرة ثانية. ينشط السكر جزء الدماغ الذي يتأثر بتناول المخدرات المسببة للإدمان مثل الكوكائين والهيروين. وقد لا يكون اشتهائك للسكر ذنبك بقدر ما هي رغبة جسمك. شراب الذرة العالي بنسبة سكر الفواكه، يتدخل في أيض الجسم بحيث لا يستطيع الشخص التوقف عن الأكل. ومن الصعب السيطرة على شهوة السكر لأن شراب الذرة العالي بنسبة سكر الفواكه يبطئ إفراز leptin في الجسم. وهو هورمون ضروري في الجسم يخبرك بأنك قد شبعت وبالتالي تتوقف عن الأكل.

4. السكر يسبب أعراض الدورة الشهرية.
أظهرت الدراسات بأن السكر يمكن أن يؤثر على أعراض الدورة الشهرية المزعجة التي تلازم بعض النساء. فالسكر يمكن أن يجعل تقلبات مزاجك أسوأ. إذا كنت تعاني من أعراض الدورة الشهرية المزعجة حاولي التقليل من تناول السكريات وراقبي الأعراض ،إذا خفت الأعراض فالسبب بلا شك هو السكر و شراب الذرة العالي بنسبة سكر الفواكه.

5. السكر يزيد من العصبية.
المحفزات مثل السكر الأبيض المكرر والقهوة يفرضان ضريبة على الاندرالين. عندما تأكل سكريات مكررة فهي ترفع نسبة السكر في دمك، كنتيجة يعوض جسمك الامر بخفضها إلى حجمها الطبيعي. السكريات المكررة تعطينا إحساسا خاطئا بالطاقة ويمكن أن تسبب القلق. الإعياء الكظري يمكن أن يسبب عدم التوازن الهورموني، الأمر الذي يسبب تأرجح المزاج.

6. السكر ليس غذاء.
يحتوي السكر على سعرات حرارية فارغة وإذا كنت تحاول خسارة الوزن فسيكون لديك عدد محدد من السعرات الحرارية. وهذا يعني بأنك لا تستطيع أن تضيع السعرات الحرارية الضرورية لإشباع جوعك ومدك بالمغذيات الضرورية. السكر يزيد السعرات الفارغة من المغذيات ولا يمنحك غذاءا جيدا.

7. السكر يسبب رائحة كريهة للجسم.
من كان يعتقد بأن السكر يمكن أن يسبب رائحة كريهة للجسم. وفقا لبحث جديد، عندما يحاول الجسم حرق السكر فأنها سيتحول الى مادة ذات رائحة قوية، تظهر جليا في البول والعرق وأي إفرازات أخرى وهذه الرائحة القوية لن تكون سارة!

8. السكر يسبب مرض السكري.
ذكرت مراكز الوقاية من الأمراض أن 90 – 95 بالمائة من حالات مرض السكر التي تقدر بحوالي 23.6 مليون في الولايات المتحدة من النوع الثاني2. وهذه الحالات في ارتفاع، ويخمن العلماء بأن 1 من 3 شخص سيصاب بمرض السكر في وقت ما من حياته. وارتفعت نسبة الاصابة بالنوع الثاني من مرض السكر بسبب ارتفاع نسبة السمنة التي تأتي بشكل كبير من الاغذية الغنية بالسكريات.

9. السكر المكرر.
أسهل طريقة لمنع المرض والحفاظ على جسم رشيق هو أكل حمية غنية بالأطعمة المغذية وتجنب الحلويات والسكريات المكررة والمصنعة. فكر دائما بأن الأطعمة المصنعة والمصنوعة من مواد مكررة ومبيضة هي سر مرضك.

المصدر : « وكالات الانباء »
http://www.facebook.com/esaaf123
« فضلا ادعم و انشر صفحتنا على الفيس بوك بين أصدقائك ليستفيد الجميع »
« جروب اسعاف على الفيس بوك »
http://www.facebook.com/groups/123esaaf
» » نتشرف بانضمامكم معنا .
موقعنا على الانترنت :
www.123esaaf.com



اضف تعليق

You must be logged in to post a comment.


preload preload preload