السجائر الإلكترونية تضر بخصوبة الرجال

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

أكدت دراسة حديثة أن السجائر الإلكترونية تلحق ضررا بالحيوانات المنوية للرجال من خلال المواد الكيميائية السامة المتواجدة في المواد المُنكّهة.

وعملت أحدث الدراسات على البحث في الأضرار الصحية التي تسببها الأجهزة المألوفة، وتوصلت النتائج إلى أن السجائر الالكترونية بنكهة القرفة تبطئ من سرعة الحيوانات المنوية.

كما أشارت الدراسة إلى أن السجائر الالكترونية بنكهة العلكة، وهي السجائر الأكثر شعبية، تقتل الخلايا التي تساعد في إنتاج الحيوانات المنوية في الخصية.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق

نصائح لمصابي جفاف العينين

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

إن كنت مصابا بجفاف العينين، فستشعر وكأن هناك رملا في عينيك، أو قد تشعر بالحرق والحكة بهما. كما وستصبح عيناك حساستين للضوء وتتشوش رؤيتك. وفي بعض الحالات، قد تصاب بتدميع العينين. وإن كنت ممن يضعون العدسات اللاصقة، فقد تجد صعوبة باستخدامها.

فإن كنت تشعر بذلك، فاعلم بأن عينيك بحاجة إلى ترطيب، فذلك يساعدهما على أداء وظائفهما ويشعرهما بالراحة. فالجسم عادة ما ينتج المواد المرطبة. لكن عندما لا يستطيع القيام بذلك أو إن كان ما تنتجه من تلك المواد ليس بكفاءة جيدة، فذلك يؤدي إلى ألم العينين ويصعب عملية الرؤية.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق

لتجنب مرض السرطان ابتعد عن هذه الأطعمة

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

مع تفاقم عدد المصابين بمرض السرطان، وإزدياد الأبحاث حول مسبباته وطرق الوقاية منه، أجمعت بعض الدراسات على أن الطعام هو مسبب أساسي لذلك المرض، فما هي ابرز الأطعمة التي من المفترض تجنبها كي نتفادى السرطان قدر الإمكان؟

اللحوم الحمراء: إن اللحوم لا تزيد من خطر الاصابة بالسرطان ولكن الإفراط فيها هو ما يفعل ذلك، فعند تناولها بشكل مبالغ فيه بالإضافة لانها تسبب رائحة عرق مزعجة، فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون اللحوم الحمراء على أساس منتظم، أي ثلاث مرات في الاسبوع، لا يتعرضون لخطر الإصابة بسرطان القولون مقارنة مع أولئك الذين يستهلكونها بإستمرار أو يوميًا.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق