كيف تحمي طفلك من البدانة

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

حذر طبيب الأطفال الألماني هيرمان جوزيف كال من خطورة البدانة على صحة الأطفال، حيث إنها تهددهم بالإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم، وما يترتب عليهما من أزمات قلبية وسكتات دماغية.

وأن مستوى بدانة الأطفال والمراهقين في أنحاء العالم قفز عشر مرات في الأربعين عاماً الماضية، وأن الارتفاع يتسارع في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، خصوصاً في آسيا وأشار باحثون في إمبريال كوليدج لندن وفي منظمة الصحة العالمية إلى إنه لم تطرأ زيادة على معدلات بدانة الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة وشمال غرب أوروبا وفي البلدان الأخرى الغنية، لكنها ما زالت مرتفعة بشكل غير مقبول هناك.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق

لهذه الأسباب احذر خطر النشويات

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

بينت دراسة كندية أضراراَ غير متوقعة في استهلاك النشويات، وربطتها بزيادة معدلات الوفاة. ووفقا للباحثين فإن زيادة استهلاك الدهون قد لا يؤدي إلى زيادة الخطر على الإنسان مقارنة بالضرر القادم من الكربوهيدرات في هذا الموضوع.

كشفت دراسة حديثة عن الضرر البالغ الذي يمكن أن تسببه الكربوهيدرات في الجسم، وخاصة في زيادة احتمالية الوفاة. ووفقا للتوصيات الغذائية الحالية ومن بينها الجمعية الألمانية للتغذية فقد كانت نسبة النشويات المقترحة في الوجبات الغذائية تصل إلى ما نسبته 50 بالمئة من الأطعمة الموصي بها، وذلك لأهمية النشويات في استهلاك الطاقة في الجسم. إلا أن دراسة كندية أجرتها جامعة ماكماستر الكندية هزّت هذا الافتراض، وأكدت على ضرورة تقليل النشويات المستهلكة في حالة الرغبة بالحصول على صحة أفضل.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق

أكتشاف علاج طبيعي لمحاربة أورام الدماغ

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

يعلم الكثير الفوائد المذهلة للكركم، والذي يستخدم في إعداد الكثير من الأطباق الشهية خاصة في المطبخ الهندي ودول حوض البحر المتوسط، فهو يعد مضادا حيويا طبيعيا، ومضادا للالتهابات، ومسكنا للآلام وقاتلا للسرطان، وذلك بفضل مادة الكركمين ذات الخصائص المذهلة والمتوفرة فيه بكثرة، حسب دراسات كثيرة سابقة.

لكن الجديد في الأمر هو ما خلصت إليه دراسة حديثة نقل نتائجها موقع “ديلي هيلث” المعني بالصحة عن مجلة أبحاث الخلايا الجذعية، أكدت أن هذا التابل زهيد الثمن نسبياً يتميز بقدرته على تجديد خلايا الدماغ التالفة، والمساعدة في علاج الاضطرابات العصبية، حيث اكتشف الباحثون احتواءه على مادة دهنية قابلة للذوبان تعرف باسم آر- تورميرون، وهي التي تضفي على الكركم لونه ونكهته.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق