لا تطهروا الجروح بالكحول لهذا السبب

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

استخدام ماء الأكسجين أو الكحول لتنظيف الجروح هو ممارسة شائعة يقوم بها الجميع؛ فبعض الناس يعتقدون أن ترك الجرح مفتوح هو الشئ الصحيح للمساعدة فى عملية الشفاء، فى حين يرى آخرون أن استخدام العلاجات الطبيعية هو الأكثر أمانا وفعالية للتعامل مع الإصابات، وأيا كان الحال، فإنه لا ينصح باستخدام الكحول حيث يمكن أن يسبب ضررا أكبر من نفعه .

و الجروح هى تمزق فى أنسجة الجسم وتنقسم إلى :
– جروح مغلقة : وقد تكون الجروح مغلقة حيث يبقى الجلد سليما، ويحدث القطع فى الأنسجة تحت الجلد.
– جروح مفتوحة : وهى الجروح التى يظهر بها قطع فى الجلد، والجروح المفتوحة عادة ما تكون مصحوبة بنزيف خارجى.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق

لصحة أفضل استبدل الأرز الأبيض بالبني

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

توصل باحثون أمريكيون إلى أن مبادلة الأرز الأبيض بمثيله البني يعمل على تسريع فقدان الوزن، ليماثل تأثيره ما يعادل المشي السريع لمدة 30 دقيقة مؤكدين إمكانية إجراء تغيير يومي صغير ليشمل إضافة المزيد من الألياف الطبيعية، وهو ما يسهم في خفض نحو 100 سعر حراري يوميا.

فقد اعتمد الباحثون في جامعة “ماساتشوستس” الأمريكية، في أبحاثهم على مجموعتين من الأشخاص تم تقديم لهم وجبات مماثلة من ناحية الطاقة الكلية، الدهون، وعدد الخضراوات والفاكهة وحصص البروتين .. وكان الفرق الوحيد هو في مصدر الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، القمح الكامل . في حين، تناول أفراد المجموعة الثانية الأرز الأبيض والدقيق والسكر الأبيض المكرر.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق

خطوات بسيطة لتخفيف التوتر من اجل نوم أفضل

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

يعتبر النوم من الحاجات الأساسية في حياة الإنسان، وتؤثر اضطراباته بشكال كبير على يومياتنا. فالإنسان يقضي ثلث عمره نائماً، ويؤدي الحرمان من النوم المزمن إلى الموت في العديد من الحالات.
ولمعرفة أهمية النوم، غالباً ما يقارن بحاجتنا للطعام، حيث تجمع الدراسات على أن الإنسان يستطيع العيش أسبوعين بلا طعام على الماء فقط، إلا أنه لا يستطيع البقاء أحيانا إذا حرم من النوم لمدة 10 أيام.

وذكر جرّاح العظام الألماني راينهارد شنايدرهان إن النوم يتمتع بفائدة كبيرة لصحة الظهر، حيث أنه يساعد على إراحة واستشفاء الغضاريف والأقراص الفقرية والعضلات.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق