طرق جديدة للتخلص من الغازات بالبطن

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

الغازات و الانتفاخات يُعاني منها الكثير منا خاصة مع عادات الأكل الغير منتظمة، و الأكل الجاهز الذي نتناوله أثناء وجودنا خارج المنزل، فتعالوا نتعرف على طرق علاج الغازات في البطن ، و كذلك الطرق المنزلية التي تجعلنا نتخلص منها بسهولة و نمارس حياتنا بشكل طبيعي مرة أخرى.

أسباب الغازات و الانتفاخات في البطن

– ابتلاع الهواء بشكل متكرر إما بسبب عادة عصبية أو بسبب التدخين أو تناول العلكة باستمرار، فهذا الهواء يتحول بعد ذلك إلى غازات.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق

وداعا لقص المعدة وشفط الدهون

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

طور الخبراء جهازا جديدا على شكل بالون يمكن ابتلاعه مع كوب من الماء، ليتضخم في المعدة من أجل المساعدة على فقدان الوزن خلال 4 أشهر فقط.
وقال الباحثون إن البالون يجعل الذين يعانون من السمنة المفرطة، يشعرون بالامتلاء، هذا وقد يصبح بديلا للعمليات الجراحية المعدية باهظة الثمن.
ويعد جهاز “Elipse”، أول “بالون معدة” يمكن إدخاله وإخراجه من جسم الإنسان، دون استخدام المخدر أو الحاجة للجراحة.

وأظهرت دراسة أجريت على 42 مريضا، قُدمت في المؤتمر الأوروبي حول السمنة بالبرتغال، أن المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، فقدوا ما يقارب من ثلث وزنهم الزائد، باستخدام جهاز Elipse.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق

اى من العدسات اللاصقة أفضل اللينة أم الصلبة

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

على الرغم من توافر موديلات عصرية من النظارات خفيفة الوزن وبدون إطارات، إلا أن الكثيرون يشعرون معها بتقييد الحركة، ولذلك يلجا الكثير من الأشخاص إلى استعمال العدسات اللاصقة، والتي يتم وضعها على العين بواسطة الإصبع، ثم إزالتها بعد ذلك من أجل تنظيفها وتعقيمها، وتمتاز العدسات اللاصقة بعدم تقييد نطاق الرؤية على العكس من النظارات، كما يتمتع مرتدو العدسات اللاصقة بانطباع بزيادة حدة الإبصار بطريقة طبيعية.

وعادة ما يقع المرء في حيرة من أمره عند الرغبة في استعمال العدسات اللاصقة، ودائما ما يظهر التساؤل أيهما أفضل، هل العدسات اللاصقة اللينة أم الصلبة؟ وللإجابة على هذا التساؤل أوضح طبيب العيون الألماني أوليفر هوبه قائلا: “يرتبط نوع العدسات اللاصقة المناسب بكل حالة على حدة”، موصيا الشخص، الذي يرغب في استعمال العدسات اللاصقة باستشارة طبيب العيون أولا.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق