هل بات الكولسترول الضار شيئا من الماضى

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

تناول دواء “ستاتين” يومياً لخفض الكولسترول في طريقه إلى أن يصبح شيئاً من الماضي، فقد كشفت دراسة جديدة أن بالإمكان استخدام “تطعيم” لخفض الكولسترول الضار، والوقاية من تصلّب الشرايين. ويسمّى اللقاح الجديد AT04A، وقد بدأت تجربته على البشر ويتوقع أن تنتهي هذه التجارب بحلول نهاية العام الحالي، وذلك بعد نجاح التجارب على الحيوانات.

وبحسب التقرير الذي نشرته دورية “القلب” الأوروبية، يمتاز هذا اللقاح بأنه آمن، وأنه يقدّم استراتيجية علاجية طويلة الأمد لخفض الكولسترول. لكن يظل دواء “ستاتين” العلاج الأكثر فاعلية لمشكلة الكولسترول، ويتطلب تناوله يومياً.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق

أطعمة تحارب سرطان البروستاتا

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Precision Oncology) أن كلاً من التفاح والعنب والكركم قد يحملان السر للوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا إلى جانب علاجه.

حيث تمكن الباحثون القائمون على الدراسة من تحديد مركبات طبيعية متواجدة في هذه الأطعمة والتي تعمل على محاربة سرطان البروستاتا والتقليل من حجم الخلايا السرطانية.

وأفاد الباحثون أن هذه المركبات الموجودة في الكركم والعنب الأحمر وقشر التفاح، تمتلك خصائص قوية وبالأخص إن تم تناولها سوياً.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق

إشارات تنبهك الى ارتفاع السكّر في الدم

www.123esaaf.com

www.123esaaf.com

ارتفاع مستوى السكر في الدم يؤثر في قدرة الجسم على حفاظ اتزانه الداخلي، ويُفترض أن يكون الجسم قادرًا على استخدام السكر وارساله الى الخلايا لتحقيق مستوى مناسب ومتوازن من الطاقة.

عندما يكون مستوى السكر مرتفعًا في الدم فإنه قد يشير الى وجود خلل داخل الجسم، ويمكن ان يتسبب ارتفاع السكر بقائمة طويلة من المشاكل التمثيلية في الجسم، وان يؤدي احيانًا الى ما هو أخطر من ذلك.

إليكم عشر إشارات تعتبر نواقيس انذار يجب ان ننتبه اليها، لا سيما وان الاصابة بمرض السكري تؤثر في مستقبل حياتنا إذا أردنا ان نعيشها بصورة طبيعية.

أكمل قراءة المقالة

نُشِرت في أخبار طبية | أضف تعليق