موسوعة طبية عالمية باللغة العربية

موقع 123 إسعاف دوت كوم :

يمثل موسوعة طبية عربية شاملة كل التخصصات الطبية وضعت لزيادة الوعى لدى المواطن العربى الغير متخصص فى النواحى الطبية تتبنى مبدأ (الوقاية خير من العلاج) عن طريق تعليم الأسرة العربية مبادىء الصحة و بالتالى تنمية قدراتهم الوقائية ضد الأمراض.

 

موقع 123 إسعاف دوت كوم

يمثل موسوعة طبية عربية شاملة كل التخصصات الطبية وضعت لزيادة الوعى لدى المواطن العربى الغير متخصص فى النواحى الطبية تتبنى مبدأ (الوقاية خير من العلاج) عن طريق تعليم الأسرة العربية مبادىء الصحة و بالتالى تنمية قدراتهم الوقائية ضد الأمراض.

قم بالبحث عن موضوع محدد تريد استطلاعه فى موقع الموسوعة الطبية.

قم باستشارة طبيب الموقع فى شكوى طبية خاصة بك أو بمن تهتم بهم.

استعرض مكتبة الكتب الطبية المجانية الخاصة بالموقع باللغتين العربية و الإنجليزية.

ابحث عن معنى أى مصطلح طبى من خلال المعجم الطبى الخاص بالموقع باللغتين العربية و الإنجليزية.

حمّل الآن مجانا تطبيق أندرويد لاستعراض موقع 123 إسعاف دوت كوم على الهواتف الذكية.

قم بالترفيه عن نفسك و قضاء وقت ممتع بممارسة ألعابا مسلية مجانية.

 

 

خدمة الدعم الفنى المجانية لزوار الموقع

002 0101 8584 111
002 0101 8584 222

review_123esaaf@hotmail.com
glassesoft@hotmail.com

 

 

 

 

 

 

 

  يفضل استعراض الموقع من خلال مستعرض الإنترنت فايرفوكس نظرا لكونه يدعم أدوات الفلاش و الجافاسكريبت الموجودة بالموقع

 

 

الهدف من إنشاء موقع 123 إسعاف دوت كوم


إن موقع 123 إسعاف دوت كوم هو موقع طبى معلوماتى ينتمى إلى ما يسمى بالطب الوقائى للأسرة ؛ و عن هذا الطب الوقائي للأسرة فهو فرع كامل من فروع علوم الطب الكثيرة ، إلا أنه قد تم إهماله في عالمنا العربي بشكل غريب من قبل الجميع سواء وسائل الإعلام العربية أو حتى الأطباء العرب أنفسهم ، أما في الدول الغربية فنرى النقيض تماما ، حيث أعطوه من الاهتمام ما يستحق و يساوى قيمته.


فهذا الفرع الطبي يتناول باختصار زيادة وعي الفرد العادي بالنواحي الطبية المتخصصة ، و هو نوع من التطور الفكري و العلاجي للأفراد كهدف رئيسي بحيث يعتمد على مبدأ تعليم الأسرة العربية بتفاصيل طبية متخصصة لزيادة وعيهم الطبي ، و بالتالي تنمية قدرتهم الوقائية ضد الأمراض ، فيمكن للفرد العادي بعلمه بالنواحي المرضية و العلاجية من تفادي مسببات الأمراض فتقل نسبة إصابته بهذه الأمراض ، مما يقلل من حالات حدوث المرض بشكل عام و كذلك توفير مصاريف العلاج ، و هو باختصار شديد تحقيق للمقولة الشهيرة (الوقاية خير من العلاج).

 

 

و يختلف هذا الموقع عن أمثاله من المواقع بحيث أنه يتناول المادة العلمية بشكل طبي دقيق و متخصص و ليس سطحيا كأقرانه من المواقع .. و بالطبع هذا يتضح من خلال فريق العمل الذي قام بترجمة المادة العلمية و برمجتها حيث أنهم جميعا من الأطباء البشريين حاملي بكالوريوس الطب و الجراحة ، كما أن الإشراف على الإنتاج كان تحت رعاية العديد من الأساتذة بكليات طب جامعة القاهرة و عين شمس و المنصورة بجمهورية مصر العربية.

فقد تم الاستعانة بالمنهج الطبي الكامل و المعتمد لدى العديد من الأكاديميات العلمية مزودين بمراجع طبية متخصصة ، و ذلك بعد ترجمته إلى اللغة العربية مدعما بالصور التوضيحية و أفلام الفيديو و الشرائح التعليمية التي يمكن للفرد العربي العادي فهمها و استيعابها دون ملل من المصطلحات الطبية المعقدة التى تمت ترجمتها بشكل لائق لمدى استيعاب الفرد العربي العادي الغير متخصص في المجال الطبى

 

 

إهـداء و شكـر


أهدى هذا الموقع الطبى إلى وزارة الصحة المصرية ممثلة فى السيد الموقر الأستاذ الدكتور / وزير الصحة المصرية ، كما أهديه إلى السيد المحترم الأستاذ الدكتور / نقيب أطباء مصر.

  


و أخص بالشكر كلية طب المنصورة مهد دراستى ممثلة فى جميع أساتذتها الأجلاء ممن كانوا و لا زالوا قدوة و مثل أعلى لى و لكل طبيب عرفهم يوما.


دكتور / وليد عبد العزيز محمد

(مؤسس موقع 123 إسعاف دوت كوم)