موسوعة طبية عالمية باللغة العربية

موقع 123 إسعاف دوت كوم :

يمثل موسوعة طبية عربية شاملة كل التخصصات الطبية وضعت لزيادة الوعى لدى المواطن العربى الغير متخصص فى النواحى الطبية تتبنى مبدأ (الوقاية خير من العلاج) عن طريق تعليم الأسرة العربية مبادىء الصحة و بالتالى تنمية قدراتهم الوقائية ضد الأمراض.

 

موقع 123 إسعاف دوت كوم

يمثل موسوعة طبية عربية شاملة كل التخصصات الطبية وضعت لزيادة الوعى لدى المواطن العربى الغير متخصص فى النواحى الطبية تتبنى مبدأ (الوقاية خير من العلاج) عن طريق تعليم الأسرة العربية مبادىء الصحة و بالتالى تنمية قدراتهم الوقائية ضد الأمراض.

قم بالبحث عن موضوع محدد تريد استطلاعه فى موقع الموسوعة الطبية.

قم باستشارة طبيب الموقع فى شكوى طبية خاصة بك أو بمن تهتم بهم.

استعرض مكتبة الكتب الطبية المجانية الخاصة بالموقع باللغتين العربية و الإنجليزية.

ابحث عن معنى أى مصطلح طبى من خلال المعجم الطبى الخاص بالموقع باللغتين العربية و الإنجليزية.

حمّل الآن مجانا تطبيق أندرويد لاستعراض موقع 123 إسعاف دوت كوم على الهواتف الذكية.

قم بالترفيه عن نفسك و قضاء وقت ممتع بممارسة ألعابا مسلية مجانية.

 

 

خدمة الدعم الفنى المجانية لزوار الموقع

002 0101 8584 111
002 0101 8584 222

review_123esaaf@hotmail.com
glassesoft@hotmail.com

 

 

 

 

 

 

 

  يفضل استعراض الموقع من خلال مستعرض الإنترنت فايرفوكس نظرا لكونه يدعم أدوات الفلاش و الجافاسكريبت الموجودة بالموقع

 

 

الحقوق والالتزامات


إن هذه الاتفاقية تنص على كافة الحقوق والالتزامات بخصوص موقع 123 إسعاف دوت كوم ومستخدمى المواقع التابعة له و/أو مستخدمي الطرف الثالث و/أو أولئك الذين يتفاعلون بخدمات الموقع دون تسجيل الدخول و/أو المسجلين.
ويرجى ملاحظة أن
موقع 123 إسعاف دوت كوم يتمتع بالحق لتغيير شروط هذه الاتفاقية من حين إلى آخر وفق ما يراه ملائماً.


يرجى قراءة البنود والشروط التالية قبل استخدام موقع 123 إسعاف دوت كوم للمحتوى الطبى ، حيث إن استخدام هذا الموقع يعني أنك موافق على أحكام وشروط الاستخدام. وإذا كنت لا ترغب في الالتزام بهذه الشروط والأحكام، يرجى عدم استخدام الموقع. أما إذا كنت لا تزال تستخدم هذا الموقع، فأنت توافق ضمنيا على قبول هذه البنود والشروط.

 

 

أولا : تعريفات


 "123 إسعاف" وتعني السمات والخدمات التي يتم توفيرها من خلال (أ) الموقع الإلكتروني 123 إسعاف دوت كوم وأية مواقع إلكترونية أخرى تحمل الماركة "123 إسعاف" أو ماركة مشاركة لها (بما يشمل أسماء المجال الفرعية والنسخ الدولية والقطع ونسخ النقال؛ و(ب) مشغل وعارض موقع 123 إسعاف دوت كوم  ؛ و(ج) المكونات الاجتماعية التي تساعد على تفاعل المستخدمين فيما يتعلق بالمادة المنشورة؛ والوسائط والبرامج الأخرى (مثل شريط الأدوات) أو الأدوات أو الشبكات القائمة حالياً أو التي يتم تقريرها لاحقاً.


 "مشغل وعارض" وتعني مجموعة من (APIs) والخدمات (مثل المحتوى) والذي يؤدي إلى تمكين الآخرين بما يشمل مطوري التطبيق ومشغلي الموقع الإلكتروني.


 "المعلومات" وتعني الحقائق والمعلومات الأخرى المتعلقة بالمستخدمين بما يشمل الإجراءات التي يتخذها المستخدمون وغير المستخدمين والذين يتفاعلون على المواقع الإلكترونية والموقع الخاص بهذه الإتفاقية موقع 123 إسعاف دوت كوم.


 "المادة" وتعني كافة الصور (أو المعلومات) والخاصة بالمستخدمين والمنشورة على موقع 123 إسعاف دوت كوم  والتي ليس من شأنها أن يتم شمولها في تعريف المعلومات.


 "البيانات" أو "بيانات المستخدم" وتعني أية بيانات بما يشمل المحتوى الخاص بمستخدم أو المادة أو المعلومات والتي يمكن للمستخدمين أو الأطراف الثالثة استرجاعها من موقع 123 إسعاف دوت كوم أو تزويدها إليه من خلال المشغل.


 "النشر" ويعني التحميل مباشرة أو عن طريق وسيط للمادة أو القيام خلاف ذلك بتوفيرها بواسطة استخدام موقع 123 إسعاف دوت كوم.


 "الاستخدام" ويعني الاستخدام أو النسخ أو الأداء أو العرض بشكل عام أو التوزيع والتعديل والترجمة وإنشاء أعمال مشتقة.


 "المستخدمون" ويعني كافة المستخدمين الذين سجلوا دخولهم والذين قاموا بتسجيل دخولهم في موقع 123 إسعاف دوت كوم كمستخدمين فرديين طبيعيين و/أو إعتباريين والذين يتعين عليهم توقيع هذه الاتفاقية بقبول شروط الاستخدام و/أو متعهدي الفريق الذين سمحوا لفرقائهم ولموادهم بأن يتم نشرها بتفويض ذلك النشر.

 

 

ثانيا : حقوق الملكية الفكرية


تعد
شركة آل عبد العزيز للبرمجيات و مقرها جمهورية مصر العربية - مدينة دمياط الجديدة ؛هى الشركة الوحيدة المالكة لجميع حقوق التأليف و النشر و الإنتاج الخاصة بموقع 123 إسعاف دوت كوم.

باستثناء ما ينص على خلاف ذلك، تعد المعلومات والمواد (بما في ذلك لغة الكتابة HTML، والنصوص والصوت والصور و الفيديو، والنشرات الصحفية، والأدوات، والدروس، والبرمجيات وغيرها من المحتويات، ولكن لا يقتصر الأمر على ذلك) المتوفرة على هذا الموقع هي حقوق طبع ونشر محفوظة لموقع 123 إسعاف دوت كوم ، حيث تحتفظ الموسوعة والجهات المرخصة بجميع حقوق العناوين والمنافع في المحتوى، بما في ذلك - على سبيل المثال لا الحصر - جميع حقوق الملكية الفكرية.

لا يسمح موقع 123 إسعاف دوت كوم لك بنسخ أو تحميل أو طباعة نسخ من المعلومات والمواد سواء للاستخدام الشخصي غير التجاري أو الاستخدام التجارى بدون إذن خطى مسبق من الشركة المالكة للموقع.

 

 

ثالثا : الخصوصية


إن خصوصيتك هامة جدا بالنسبة لنا. وإن المحتوى والمعلومات العائدة إليك ستكون محمية بناءً على ما يلي:


 البيانات الخاصة بك كمستخدم عندما تتفاعل مع حسابات موقع 123 إسعاف دوت كوم والمستخدمين والمشتركين فيه ويستخدمونه بما يشبه البحث عن مادة أو حساب أو صفحة خاصة بصديق أو نقرة أو اطلاع أو التفاعل خلاف ذلك مع الأشياء أو استخدام تطبيق النقال الخاص بنا.


 وإننا نتلقى البيانات من جهاز الحاسوب أو الهاتف النقال أو جهاز آخر يستخدمه المستخدم للدخول إلى موقعنا الإلكتروني ( موقع 123 إسعاف دوت كوم ) بأي شكل قد يقوم المستخدم فيه بالدخول إلى الموقع الإلكتروني وبغض النظر عن عدد المرات العشوائية أو المتواترة التي تقوم أنت أو الآخرون باستخدام المعلومات مثل عنوان بروتوكول الإنترنت (اي بي) والمعلومات الأُخرى بخصوص الأشياء مثل خدمة الإنترنت الخاصة بك والموقع ونوع المتصفح الذي يقوم المستخدم باستخدامه أو الصفحات التي يقوم المستخدم بزيارتها.


 وإننا نتلقى البيانات التي قد تحتوي على التاريخ والزمان والذي يقوم فيه المستخدم بزيارة الموقع أو عنوان الموقع الإلكتروني (URL): معلومات تقنية الخاصة بعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) برتوكول الإنترنت ونوع المتصفح ونظام التشغيل الذي يستخدمه المستخدم وعنوان المستخدم الخاصة بك إن كان المستخدم مسجلاً للدخول عبر موقع الفيسبوك www.facebook.com.


المعلومات العامة: إن المعلومات المتوفرة دوماً للعموم وهي أنواع المعلومات المدرجة أدناه هي دوماً متوفرة للعموم ويتم التعامل معها فقط مثل المعلومات التي يقرر المستخدمون الإعلان عنها ومنها الاسم واسم المستخدم وصور الملف الشخصي وصور الغلاف (ما لم يقم المستخدم بشطبها) والجنس والمعلومات التي يختار المستخدم التشارك بها مع العموم.


 وإننا قد نستخدم تلك المعلومات كما يلي:

كجزء من جهودنا الرامية إلى المحافظة على مستوى منتجاتنا وخدماتنا وعملياتنا التكاملية بشكل آمن ومضمون؛ و لحماية حقوق ملكية موقع 123 إسعاف دوت كوم أو الخاصة بالآخرين؛ ولتقييم فاعلية الاستشارات والأسئلة التي يراها المستخدم والآخرون بما يشمل إرسال الأسئلة ذات الصلة إليك؛ وللعمليات الداخلية بما يشمل حل المشاكل وتحليل البيانات والفحص والبحث وتحسين الخدمة.


 وإننا لن نتشارك في المعلومات التي نتلقاها بخصوص المستخدمين مع آخرين ما لم نكن قد حصلنا على اذن منك؛ أو قمنا بإعطاء إشعار للمستخدم ومن ذلك إخبار المستخدم بخصوص هذه السياسة؛ أو قمنا بإزالة اسمك أو أية معلومات تعريفية شخصية أخرى منه.

 

 

رابعا : التشارك في المحتوى والمعلومات


 لن يقوم المستخدمون بوضع رسائل معلومات تجارية غير مصرح بها (ومنها الرسائل غير المرغوب بها) على الموقع الإكتروني (موقع 123 إسعاف دوت كوم ).


 لن يقوم المستخدمون بجمع محتوى أو معلومات مستخدمين أو الدخول خلافاً لذلك إلى حاوي.كوم باستخدام وسيلة آلية تلقائية العمل (ومنها Harvesting bots حصاد (بوتس) أو Robots الانسان الآلي أو Spiders العناكب أو Scrapers الكاشطات) بدون اذن مسبق منا. (جميع المصطلحات المترجمة في هذا البند متعلقة بأسماءها المتعارف عليها باللغة الإنجليزية).


 لن يقوم المستخدمون بتحميل فيروسات او رمز خبيث وآخر مخرِّب. ، كما لن يقوم المستخدمون بالسعي للحصول على معلومات الدخول أو الوصول إلى حساب عائد إلى شخص آخر.


 لن يقوم المستخدمون بمضايقة أي مستخدم أو تخويفه أو ازعاجه.


 لن يقوم المستخدمون بنشر محتوى من شأنه أن يكون: خطاباً يبعث على الكراهية أو تهديداً أو فيه كلاماً فاحشاً أو محرضاً على العنف أو يحتوي على عري أو عنف تصويري أو لا مبرر له.


 لن يقوم المستخدمون بتطوير أو تشغيل تطبيق طرف ثالث يحتوي على اشياء ذات علاقة بالكحول أو المواعدة أو المحتوى الآخر الخاص بالبالغين (بما يشمل الإعلانات) بدون فرض قيود ملائمة على العمر بموافقة إدارة الموقع.


 إن المستخدمين لن يقوموا باستخدام الموقع الإلكتروني لأي تصرف غير شرعي أو مضلل أو ماكر أو ينطوي على تمييز العنصري.


 لن يقوم المستخدمون بفعل أي شيء من شأنه أن يعطل العمل أو المظهر الملائمين لموقع 123 إسعاف دوت كوم  أو يحمله فوق طاقته أو يعيقه وذلك مثل الهجوم التخريبي على الموقع أو الحرمان من الخدمة أو التشويش بتقديم صفحة أو تقديم لوظيفة أو أي طريقة أخرى.


 لن يقوم المستخدمون بتسهيل أو تشجيع أية مخالفات لهذه الشروط.

 

 

خامسا :  لغايات التمكن من مساعدة المستخدمين على المحافظة على التصفح الآمن على موقعنا، فإننا ننصحهم بما يلي:


 عدم إنشاء أكثر من حساب شخصي واحد.

 في حال قمنا بايقاف حسابك، فإن المستخدمين لن يقوموا بإنشاء حساب آخر بدون اذن.

 عدم استخدام مادتك الشخصية لشأن تجاري خاص بك.

 لا تتشارك في كلمة السر الخاصة بك أو تسمح لأي شخص آخر بالدخول إلى حسابك أو تقوم بأي شيء آخر من شأنه الإضرار بأمن حسابك بتعريضه للخطر.

 

 

سادسا : حماية حقوق الأشخاص الاخرين


 إننا نحترم حقوق الأشخاص الآخرين ونتوقع من المستخدمين القيام بذلك.


 لن يقوم المستخدمون بالنشر أو اتخاذ أي إجراء على موقع 123 إسعاف دوت كوم من شأنه أن يتعدى على حقوق شخص آخر أو ينتهكها أو أن يكون مخالفاً للقانون خلافاً لذلك.


 يمكننا إزالة أي محتوى أو مادة أو معلومات يقوم المستخدمون بنشرها في حال كنا نعتقد بأنها مخالفة لقوانين وأنظمة بلد منشأ الناشر أو تلك الخاصة بولاية النشر القضائية.


 في حال قمنا بإزالة المحتوى الخاص بك نتيجة التعدي على حق التأليف الخاص بشخص آخر وكان المستخدم يعتقد بأننا قمنا بإزالته بالخطأ، فإننا سنوفر للمستخدم فرصة للاستئناف.


 في حال كان المستخدمون يتعدون بشكل متكرر على حقوق الملكية الفكرية الخاصة باشخاص آخرين، فإننا سنعطل الحساب حسب ما نراه ملائماً.


 إن المستخدمين لن يقوموا باستخدام حقوق التأليف أو العلامات التجارية الخاصة بالموقع والعائدة إلى موقع 123 إسعاف دوت كوم أو شعاراته أو أية علامات مشابه بشكل يبعث على التشويش بدون إذن خطي مسبق منا.


 لن يقوم المستخدمون بنشر وثائق التعريف الخاصة باي شخص أو معلومات مالية حساسة على موقع 123 إسعاف دوت كوم.

 

 

سابعا : المسؤولية والمساءلة


المعلومات المذكورة فى موقع 123 إسعاف دوت كوم تمت مراجعتها طبيا و غرضها الرئيسى هو زيادة الوعى الثقافى الطبى لدى المواطن العربى ، و هى لا تغنى عن استشارة الطبيب المتخصص فهو الجهة الوحيدة القادرة على توجيهكم و علاجكم بشكل صحيح ، كما أن المادة المذكورة هنا على قدر صحتها و تخصصها إلا أننا لا ننصح أن يعتمد عليها طلبة كليات الطب كمرجع دراسى لهم


يكون استخدام موقع 123 إسعاف دوت كوم على مسؤوليتك الخاصة؛ فالمعلومات الواردة على موقع 123 إسعاف دوت كوم هي بغرض الحصول على معلومات فقط؛ فما يرد في الموقع هو "كما هو" من دون أية توضيحات أو ضمانات، صريحة أو ضمنية. وعلى الرغم من القيام بالعناية القصوى للحفاظ على موقع 123 إسعاف دوت كوم دقيقا ومتاحا في جميع الأوقات، لكننا لا نقدم أية ضمانات حول مدى اكتمال ودقة وتوفر المحتوى الوارد.


ليس موقع 123 إسعاف دوت كوم ، ولا شركاؤها أو الشركات التابعة لها والمتعاونون والعاملون في الموسوعة، مسؤولين عن أية خسارة مباشرة أو غير مباشرة للربح، أو أية أضرار أخرى مباشرة أو غير مباشرة ناجمة عن استخدام أو عدم القدرة على استخدام موقع 123 إسعاف دوت كوم أو المواقع المرتبطة معه.

 

 

ثامنا : الإنهاء


مع مراعاة كافة الشروط المذكورة في هذه الاتفاقية، وفي حال كان المستخدمون أو الزوار يخالفون نص هذه الاتفاقية أو روح شروطها أو يقومون خلافاً لذلك بايجاد خطر أو طعن أو ادعاء قانوني محتمل أو تعرض لخطر بالنسبة لنا، فإننا نتمتع بالحق للقيام بدون إشعار بتعليق الخدمات التي يتم تزويدها كلياً أو جزئيا.

 

 

تاسعا : الخلافات


 سيقوم المستخدم بحل أي ادعاء أو موجب دعوى أو خلافه (ادعاء/طعن) ينشأ مع موقع 123 إسعاف دوت كوم عن هذا الشأن حصرياً أو فيما يتعلق به لدى محاكم ديلاوير Delware، في الولايات المتحدة الأمريكية. وإن القوانين السارية في ولاية ديلاوير ستحكم هذه الاتفاقية إضافة إلى أي ادعاء قد ينشأ فيما بين المستخدم و موقع 123 إسعاف دوت كوم.


 في حال تم تقديم أي ادعاء ضد موقع 123 إسعاف دوت كوم  نتيجة لتصرف من طرف المستخدم او المادة أو المحتوى أو المعلومات الموضوعة من قبله على موقع 123 إسعاف دوت كوم ، فإنه سيعوض موقع 123 إسعاف دوت كوم ويجنبها الضرر الناشيء عن كل عطل وضرر وعن الخسائر والمصاريف مهما كان نوعها (بما يشمل الرسوم القانونية والمصاريف) المتعلقة بذلك الادعاء. وبالرغم من أن موقع 123 إسعاف دوت كوم يرسي قواعد لسلوك المستخدم، فإن موقع 123 إسعاف دوت كوم ليس مسؤولاً عن المحتوى أو المعلومات التي يقوم المستخدمون بنشرها مباشرة أو بشكل غير مباشر على موقع 123 إسعاف دوت كوم. وإننا لسنا مسؤولين عن أي محتوى أو معلومات مهينة أو غير لائقة أو فاحشة أو غير شرعية أو عرضة للاعتراض خلافاً لذلك بما قد يواجهه المستخدم على موقع 123 إسعاف دوت كوم . وإننا لا نتحمل المسؤولية عن سلوك أي مستخدم لمشغل وعارض الموقع سواءً على الشبكة أو خارجها.


 إن موقع 123 إسعاف دوت كوم  يسعى للاحتفاظ ببوابة تخلو من الفيروسات وتكون آمنة وعلى المستخدمين أن يستخدمونها على عاتقهم الخاص. وإن موقع 123 إسعاف دوت كوم  يقوم بتزويد خدمة المشغل والعارض كما هي بدون أية ضمانات صريحة أو ضمنية بما يشمل على سبيل المثال لا ااحصر ضمانات القابلية للتجارة أو الملائمة لغرض معين وإمكانية التعدي. وإن موقع 123 إسعاف دوت كوم لا يضمن السلامة كل الوقت أو الأمان او الخلو من الخطأ أو أنه سيكون عاملاً دوماً بدون انقطاعات أو تأخيرات أو عيوب. وإن موقع 123 إسعاف دوت كوم لا يتحمل المسؤولية عن التصرفات أو المحتوى أو المعلومات أو البيانات الخاصة بأطراف ثالثة وإن المستخدمين بما فيهم الموقع على هذه الإتفاقية إلكترونياً يبرؤننا ومدرائنا والمساهمين فينا والمساهمين لدينا وموظفينا والتابعين لنا وشركائنا وطاقم إدارتنا ووكلائنا من أية ادعاءات وعطل وضرركان ذلك معلوماً و/أو غير معلوم بما ينشأ عن أي إدعاء يتوفر للمتسخدم بمواجهة أية أطراف ثالثة مذكورة أو يتعلق به بأي شكل. وإن موقع 123 إسعاف دوت كوم لن تكون مسؤولة تجاه المستخدمين عن أية أرباح فائتة أو عطل وضرر آخر لاحق أو خاص أو غير مباشر أو طارئ ينشأ عن هذه الاتفاقية أو من خلال استخدام البوابة موقع 123 إسعاف دوت كوم  أو فيما يتعلق بذلك حتى وإن كان موقع 123 إسعاف دوت كوم قد تم إشعاره باحتمالية وقوع ذلك العطل والضرر. وإن مسؤوليتنا الاجمالية الناشئة عن هذا الاتفاقية أو من خلال استخدام البوابة لن تتجاوز المبلغ المدفوع إلينا خلال الأشهر الاثني عشر السابقة من طرف المستخدمين. وإن القانون المطبق قد لا يسمح بتحديد أو استثناء المسؤولية أو العطل والضرر الطارئ أو اللاحق، وعليه، فإن التحديد أو الاستثناء أعلاه قد لا ينطبق على مستخدمين معينين. وفي تلك الحالات، فإن مسؤولية موقع 123 إسعاف دوت كوم ستكون محدودة بأقل درجة يسمح بها القانون المطبق.

 

 

عاشرا : أمور أخرى


 إن هذه اتفاقية مبرمة فيما بين المستخدم و موقع 123 إسعاف دوت كوم. وإن الإشارات إلى "نحن" و"لنا" و"إيانا" تعني موقع 123 إسعاف دوت كوم أو بوابات موقع 123 إسعاف دوت كوم أو مالك موقع 123 إسعاف دوت كوم حسب مقتضى الحال.


 إن هذا هو مجمل الاتفاق الجاري فيما بين الطرفين (المستخدم و موقع 123 إسعاف دوت كوم) وهو يسود على أية اتفاقيات سابقة وينسخها.


 في حال تبين بأن أي جزء من هذه الاتفاقية لا يمكن تنفيذه، فإن الجزء المتبقي سيبقى نافذا وسارياً بشكل تام.


 حال أخفق موقع 123 إسعاف دوت كوم في تفعيل أي شرط وارد في هذه الاتفاقية أو ككل، فإنه لن يعتبر تنازلاً.


 إن أي تعديل يجري على هذه الاتفاقية أو تنازل عنها يتعين تنظيمه خطياً وتوقيعه من قبل موقع 123 إسعاف دوت كوم .


 إن المستخدم لن يقوم بنقل أي من حقوقه أو التزاماته بموجب هذه الاتفاقية إلى أي شخص آخر بدون موافقة إدارة موقع 123 إسعاف دوت كوم.


 إن كافة حقوق والتزامات موقع 123 إسعاف دوت كوم بموجب هذه الاتفاقية هي قابلة للإحالة بطواعية بأي شكل يراه حاوي ملائماً سواءً فيما يتعلق باندماج مع شركة أخرى أو استحواذ شركة على موقع 123 إسعاف دوت كوم أو بيع موجودات موقع 123 إسعاف دوت كوم لشركة أخرى أو بمقتضى القانون و/أو خلافه.


 إن هذه الاتفاقية لا تتضمن ما يعوق موقع 123 إسعاف دوت كوم من التقيد بالقانون.


 إن هذه الاتفاقية لا تخول أية حقوق نفعية لطرف ثالث.


 إن موقع 123 إسعاف دوت كوم يحتفظ بكافة الحقوق التي لم يتم منحها إلى المستخدم / المستخدمين بشكل صريح.


 إن المستخدم/المستخدمين سيتقيد/سيتقيدون بكافة القوانين المرعية عند استخدام موقع 123 إسعاف دوت كوم أو الدخول إليه.