ما هى الإسعافات الأولية ؟

الإسعافات الأولية و حالات الطوارئ :

دليل كامل عن الإسعافات الأولية و كيفية التعامل مع حالات الطوارئ من حوادث و خلافه ، و الذى يعد دورة تدريبية محترفة مدعمة بالصور و الفيديو لمهارة التعامل مع الحالات الحرجة.

الموضوع :

ما هى الإسعافات الأولية ؟

موقع 123 إسعاف دوت كوم

يمثل موسوعة طبية عربية شاملة كل التخصصات الطبية وضعت لزيادة الوعى لدى المواطن العربى الغير متخصص فى النواحى الطبية تتبنى مبدأ (الوقاية خير من العلاج) عن طريق تعليم الأسرة العربية مبادىء الصحة و بالتالى تنمية قدراتهم الوقائية ضد الأمراض.

قم بالبحث عن موضوع محدد تريد استطلاعه فى موقع الموسوعة الطبية.

قم باستشارة طبيب الموقع فى شكوى طبية خاصة بك أو بمن تهتم بهم.

استعرض مكتبة الكتب الطبية المجانية الخاصة بالموقع باللغتين العربية و الإنجليزية.

ابحث عن معنى أى مصطلح طبى من خلال المعجم الطبى الخاص بالموقع باللغتين العربية و الإنجليزية.

حمّل الآن مجانا تطبيق أندرويد لاستعراض موقع 123 إسعاف دوت كوم على الهواتف الذكية.

قم بالترفيه عن نفسك و قضاء وقت ممتع بممارسة ألعابا مسلية مجانية.

 

 

خدمة الدعم الفنى المجانية لزوار الموقع

002 0101 8584 111
002 0101 8584 222

review_123esaaf@hotmail.com
glassesoft@hotmail.com

 

 

 

مقدمة و تمهيد

الإسعافات الأولية هي رعاية و عناية أولية و فورية و مؤقتة للجروح أو نوبات المرض المفاجئة حتى يتم تقديم الرعاية الطبية المتخصصة.


قد يقع الكثيرون في مأزق و حيرة عندما يتعرض شخص حادثة أو لنوبات مرض ما ، و قد تقف أنت نفسك عاجزاً عن تقديم بعض الإسعافات التي تدعم حياته حتى يتم نقله إلى أقرب مستشفى أو عيادة طبية.


و لا يرتبط الاحتياج لمثل هذه الإسعافات بمكان ما ، و إنما نجد الحاجة إليها في الشارع مكان العمل ، المدرس ، الجامعة ، المنزل ، أماكن العطلات كالحدائق العامة و الشواطئ.


يسمع كل شخص منا عن الإسعافات الأولية أو يرددها البعض دون فهم واع أو إدراك لها ، فعندما يتعرض شخص ما من أحد أفراد العائلة لأزمة ما ، لا يستطيعون تقديم يد المساعدة و العون ، بل محاولة العثور على فرد آخر يقوم بهذه المهمة و لكن دون جدوى.


و على الرغم من أن الإسعافات الأولية علاج مؤقت لأي أزمة أو حالة ، إلا أنها تنقذ حياة الإنسان في الوقت المناسب ، لذلك يجب أن يكون كل إنسان منا على أهبة الاستعداد لغوث الآخرين وقت حاجتهم للمساعدة حتى يقوم الآخرون بدورهم بغوثـك عند حاجتك الماسة للمساعدة.

 

 

استعراض مادة فيلمية مصورة توضيحية

 

 

 

المعلومات المذكورة هنا تمت مراجعتها طبيا و غرضها الرئيسى هو زيادة الوعى الثقافى الطبى لدى المواطن العربى ، و هى لا تغنى عن استشارة الطبيب المتخصص فهو الجهة الوحيدة القادرة على توجيهكم و علاجكم بشكل صحيح ، كما أن المادة المذكورة هنا على قدر صحتها و تخصصها إلا أننا لا ننصح أن يعتمد عليها طلبة كليات الطب كمرجع دراسى لهم

إذا كانت لديك إضافة أو تعديل أو أية ملاحظات على الصفحة الحالية ، يسعدنا أن ترسل لنا إيميل تحدد فيه بياناتك و بيانات الصفحة المطلوبة و ملاحظاتك عليها على البريد الإلكترونى التالى
Review_123esaaf@hotmail.com

لمعرفة المصدر و المراجع الطبية المقتبس منها هذه المادة ( إضغط هنا )